دوري أبطال أوروباالدوري الأوروبيكأس العالم

الحرب تدفع (يويفا) لمنح كبار أوروبا هدية استثنائية

اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرارا جديدا يتعلق بتداعيات الحرب التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا حاليا.

 

ويعتزم يويفا السماح للأندية المشاركة في مرحلة ربع نهائي مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (اليوروبا ليج) بالتعاقد مع اللاعبين المنتمين للأندية الروسية والأوكرانية بشكل مجاني.

 

الكلاسيكو يضع نجم البوندسليجا على أبواب الملكي

 

فضلا عن ذلك، فإن يويفا سيسمح بمشاركة هؤلاء اللاعبين اعتبارا من مرحلة دور الثمانية في البطولتين القاريتين، شريطة أن يقوم كل نادٍ بتسجيل لاعبين اثنين فقط في قائمته الأوروبية كحد أقصى، بحسب ما نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية اليوم الاثنين.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد عدة أيام على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والذي أعطى الحق للاعبين والمدربين الأجانب في روسيا وأوكرانيا بتعليق عقود عملهم من جانب واحد، بسبب ظروف توقف مسابقة الدوري خاصة في أوكرانيا.

 

وكانت للحرب الروسية الأوكرانية تداعيات بشكل سلبي على “موسكو” حيث فرض عدة عقوبات كروية ضد الأخيرة، أبرزها سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا منها إلى جانب حرمان منتخباتها وأنديتها من المنافسات القارية والدولية.

 

وعقب الحرب التي شنتها روسيا على الأراضي الأوكرانية، قرر يويفا إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب (دي فرانس) في ضاحية سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس، بدلا من مدينة سان بطرسبرج الروسية، كما تم استبعاد منتخب روسيا من المشاركة في الملحق النهائي من التصفيات الأوروبيا المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر، بالإضافة لاستبعاد فريق سبارتاك موسكو الروسي من المشاركة في دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي.

 

منتخب تونس.. صدمة مزدوجة لـ”نسور قرطاج” قبل مواجهة مالي

 

يذكر أن الأندية المستفيدة من قرار يويفا هي ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفياريال من إسبانيا، وبايرن ميونخ الألماني وبنفيكا البرتغالي، بعدما تأهلت لدور الثمانية في دوري الأبطال.

 

كما استفاد من قرار يويفا أيضا كل من برشلونة الإسباني ولايبزج وآينتراخت فرانكفورت الألمانيين ووست هام يونايتد الإنجليزي وليون الفرنسي وأتالانتا الإيطالي وجلاسجو رينجرز الاسكتلندي وسبورتنج براجا البرتغالي، بعد تأهلهم إلى دور الثمانية في الدوري الأوروبي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *