اخبار كرة القدمكيليان مبابينيمار

الحرب تعود مجددا بين مبابي ونيمار

عادت الحرب مجددا بين الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سيلفا، ثنائي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، بعد نهاية فترة التوقف الدولي الأخيرة.

 

وكانت العديد من التقارير أشارت إلى توتر العلاقة بين اللاعبين منذ تجديد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان، في أواخر مايو الماضي.

 

وأكدت التقارير أن مبابي صاحب الـ24 عاما، طالب إدارة ناديه بالتخلص من نيمار، قبل أن تزداد الشائعات بعد خلاف الثنائي على تسديد ركلات الجزاء هذا الموسم في الدوري الفرنسي.

 

وحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن نيمار وجه ضربة جديدة لزميله مبابي، حيث اشتكى للإدارة مجددا من طريقة تعامله مع اللاعبين والتي تشهد “غطرسة واضحة”.

 

وأوضح المصدر أن نيمار طلب من الإدارة احتواء الموقف والتعامل مع مبابي بشكل طبيعي، وسحب الصلاحيات التي تمتع بها بعد تجديد عقده الأخير.

 

ويسعى الثنائي الدفاعي سيرخيو راموس وماركينيوس للتوسط لحل الأزمة بين نيمار ومبابي، قبل استئناف الدوري الفرنسي، خوفا من التأثير على الفريق بالسلب، حسب المصدر.

 

وأفادت تقارير فرنسية في وقت سابق، بأن عقد مبابي الأخير يتضمن عدة شروط أهمها تدخل اللاعب في اختيارات المدرب والصفقات والمشروع الخاص بالنادي الباريسي مستقبلا.

 

نيمار يرد على منتقديه لأسباب سياسية

 

وازدادت حدة الأمور بين الثنائي خلال مباراة باريس سان جيرمان ومونبيلييه التي أقيمت يوم 13 أغسطس الماضي، قد شهدت خلافا كبيرا بين نيمار ومبابي، عندما طلب الأخير تسديد ركلة جزاء محتسبة قبل نهاية الشوط الأول من المباراة، رغم أن النجم البرازيلي ترك له ركلة في البداية لكنه أهدرها.

 

ورفض نيمار طلب مبابي وأصر على التسديد، وبالفعل سجل منها هدفا، وهو ما أغضب نجم منتخب فرنسا خلال المباراة التي انتهت بفوز العملاق الباريسي 5-2، في إطار منافسات الجولة الثانية من الدوري الفرنسي.

 

وبعد انتهاء اللقاء قام نيمار بالإعجاب ببعض التغريدات التي تسخر من مبابي على موقع “تويتر”، وأخرى تمجد في تفوقه في تسديد ضربات الجزاء عكس زميله الفرنسي.

 

ويشهد الموسم الحالي انطلاقة قوية للغاية من جانب نيمار دا سيلفا، حيث سجل 11 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة خلال 11 مباريات خاضها مع العملاق الباريسي بكل المسابقات.

 

في المُقابل، فإن مبابي سجل 10 أهداف خلال 8 مباريات ولم يصنع أي هدف حتى الآن.

 

يشار إلى أن باريس سان جيرمان يستعد لمواجهة نظيره نيس، مساء غد السبت، في إطار منافسات الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي.