اخبار كرة القدمحكيم زياشكأس العالمنجوم

الحكومة المغربية تحدد موقفها بشأن مستقبل خليلوزيتش

مازال الغموض يحيط بمستقبل البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، والذي يتعرض لانتقادات قوية بسبب تذبذب النتائج.

 

وأشارت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، إلى أن الجامعة الملكية لكرة القدم (اتحاد الكرة) تدرس بجدية فكرة الاستغناء عن وحيد خليلوزيتش، قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة بقطر في وقت لاحق من العام الجاري.

 

ويأتي ذلك، بعدما تعرض خليلوزيتش لهجومي قاسي من قبل الجماهير المغربية التي ترفض فكرة مواصلة تدريبه منتخب “أسود الأطلس” المونديال، الذي يجري في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

 

وحول ما إذا كانت الحكومة المغربية، قد تتدخل لحسم مستقبل خليلوزيتش، نفى مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، ذلك الأمر.

 

وقال مصطفى بايتاس في تصريحات نقلتها صحيفة “المنتخب” المغربية: “قرار إقالة المدرب خليلوزيتش أو استمراره يتخذ عن طريق اتحاد الكرة المغربي”.

 

وأضاف: “لا علاقة للحكومة بهذا الأمر، لأن الاتحاد المغربي يتمتع باستقلالية لاتخاذ مثل هذه القرارات وهو الجهة المخول لها الإجابة على هذا الموضوع”.

 

يذكر أن خليلوزيتش دخل منذ توليه تدريب المغرب في 2019، في خلافات مع عدد من نجوم منتخب المغرب، أبرزها مع حكيم زياش، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، الذي غاب عن الفريق في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي جرت بالكاميرون مطلع العام الجاري، وشهدت خروج المنتخب المغربي من دور الثمانية في البطولة القارية، بالخسارة أمام منتخب مصر.

ويتواجد منتخب المغرب، الذي يشارك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، في المجموعة السادسة بمونديال قطر، برفقة منتخبات كرواتيا وكندا وبلجيكا.