الدوري المصريساديو مانيكأس العالمكأس العالم للأندية

الخطيب: الأهلي حصد برونزية مونديال الأندية رغم الظروف الصعبة

أكد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن ناديه حقق الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم في ظروف صعبة.

 

وكان الأهلي حقق الميدالية البرونزية والمركز الثالث في كأس العالم للأندية، التي جرت بالإمارات العربية المتحدة عقب فوزه الكبير 4/صفر على الهلال السعودي، بطل آسيا، يوم السبت الماضي.

 

وقال رئيس القلعة الحمراء، في تصريحات نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للنادي مساء اليوم الأربعاء: “أود أن أهنئ جماهير وأعضاء الأهلي وكل محبي النادي، بمناسبة الحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، للمرة الثانية على التوالي، وللمرة الثالثة في تاريخ الأهلي. وهذا إنجاز جديد للنادي، نحمد الله على تحقيقه، خاصة أنه تحقق في ظروف صعبة”.

 

ساديو ماني يكشف علاقته بصلاح وكواليس حواره مع أبو جبل

 

وأضاف: “حينما علمنا منذ فترة طويلة بتعارض موعد بطولة الأمم الإفريقية مع كأس العالم للأندية تحركنا بكل قوة في جميع الاتجاهات المشروعة، وتمت مخاطبة فيفا والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وقبلهما الاتحاد المصري لكرة القدم للاضطلاع بمسئولياته في هذا الشأن، لكن في النهاية فوجئنا بتعارض مواعيد البطولتين وحدث ما حدث، لكننا رفعنا شعار مصلحة مصر أولًا”.

 

وجرى مونديال الأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير الحالي، وهو ما يتعارض مع بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير الجاري، مما تسبب في حرمان الفريق الأحمر من لاعبيه الدوليين، الذين شاركوا مع منتخب مصر بالبطولة، خلال لقائه الأول مع مونتيري المكسيكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، والذي انتهى بفوز نادي القرن في أفريقيا بهدف نظيف.

 

وأوضح الخطيب: “جماهير الأهلي هي أول من تساند منتخبات بلادها، والنادي الأهلي سيظل الداعم الأول للمنتخبات الوطنية في كل الظروف”.

 

وأشاد رئيس النادي الأهلي بلاعبي الفريق والجهاز الفني والإداري والطبي، حيث قال “الحقيقة، لاعبي الأهلي وجهازهم الفني والإداري والطبي كلهم يستحقوا الشكر والتحية”.

 

وحرص محمود الخطيب في كلمته علي توجيه الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة خلال بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها مؤخرًا، مقدمًا التهنئة على نجاح البطولة والتنظيم الرائع.

 

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يتوج فيها الأهلي بالميدالية البرونزية في مشاركته السابعة بكأس العالم للأندية، بعدما سبق أن حصل على الميدالية ذاتها في نسختي 2006 باليابان و2020 بالعاصمة القطرية الدوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *