اخبار كرة القدم

الخليفي يبعث برسالة تهديد “مشفرة” إلى برشلونة

عاد القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، لمهاجم نادي برشلونة الإسباني، برسالة مشفرة جديدة.

 

واستغل ناصر الخليفي فعاليات الاجتماع العام لاتحاد الأندية الأوروبية (ECA) للحديث عن بعض الأمور بكرة القدم، قبل أن يحذر مما وصفه بـ”التدفقات النقدية السحرية”.

 

وأدلى الخليفي بهذا التصريح دون تسمية برشلونة، الذي كان نشطا في فترة الانتقالات الأخيرة بفضل الروافع الاقتصادية التي تقدم بها ببيع جزء من أصوله، لكن شبكة “مونت كارلو” الفرنسية أوضحت أن “مالك باريس يقصد النادي الكتالوني بكلامه”.

 

وقال ناصر الخليفي في تصريحات صحفية نقلها المصدر: “علينا أن نكون حذرين، الأندية التي تمتلك مستويات خطيرة للديون ثم تحصل على مساهمات مالية بشكل سحري لا تسلك طريقا مستداما”.

 

محرز: أريد الاعتزال بهذا القميص

 

وأضاف رئيس اتحاد الأندية الأوروبية: “علينا أن نفكر على المدى البعيد وليس القصير فقط”.

 

وقبل هذه الجملة القصيرة، أشاد ناصر الخليفي بمزايا “قواعد الاستدامة المالية الجديدة” القادمة بقوله: “إنها تطور إيجابي، هذه القواعد تجعل من الممكن التحكم في التكاليف، إنها تشجع الاستثمارات والمستثمرين الجدد، وسوف تساهم في ضمان استدامة كرة القدم”.

 

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتحدث فيها الخليفي عن برشلونة بشكل غير مباشر، حيث وصف قبل 18 يوما ما يحدث في النادي بالكارثي، وقال: “بعض الأندية لديها ديون تبلغ 1.8 مليار يورو، هذا ليس صحيا، إنها كارثة لكرة القدم، يجب أن نقلق من ذلك وننتبه إليه، لأنه الخطر الذي يمكن أن يدمر كرة القدم”.

 

ووفقا لموقع “foxsports”، فإن ديون برشلونة وصلت إلى 1.35 مليار يورو، ولكنه مع ذلك أنفق نحو 153 مليون يورو على الصفقات خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

 

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عاقب باريس سان جيرمان بـ65 مليون يورو، سيدفع منها مقدما 10 ملايين، بسبب مخالفة لوائح اللعب المالي النظيف.