اخبار كرة القدمالدوري الفرنسيكيليان مبابي

الخليفي يكشف كواليس التجديد لمبابي ويفجر مفاجأة بشأن زيدان

تحدث القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم المنقضي، عن كواليس تجديد التعاقد مع كيليان مبابي، مهاجم منتخب (الديوك) الشاب، وموقفه من تولي زين الدين زيدان تدريب الفريق.

 

وجدد باريس سان جيرمان عقد مبابي، قبل أيام قليلة من انتهاء عقده السابق، الذي كان ينتهي في 30 يونيو الجاري، وذلك رغم التقارير التي ربطته بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وفي حوار مع صحيفة (ماركا) الإسبانية، نشرت مقتطفات منه اليوم الثلاثاء، قال الخليفي “رفضت عرضا من الريال بقيمة 180 مليون يورو من أجل ضم كيليان مبابي في الصيف الماضي لأنني كنت أعرف أن اللاعب يريد البقاء في باريس”.

 

أضاف الخليفي في الحوار الذي من المقرر أن ينشر كاملا غدا الأربعاء “أعرف مبابي جيدا، وأعلم ما يريده هو وعائلته، إنهم لا يهتمون بالمال، لقد اختار أن يلعب هنا لأنها مدينته وناديه وبلده وأن يلعب أيضا للمشروع الرياضي”.

 

وتحدث الخليفي أيضا عن التكهنات التي ربطت فريق العاصمة الفرنسية بالتعاقد مع زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد.

أكد الخليفي أن زيدان لن يتولى قيادة سان جيرمان في الموسم المقبل، حال الإعلان رسميا عن فسخ التعاقد مع الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني الحالي للفريق.

 

وفجر الخليفي مفاجأة من العيار الثقيل، حيث قال “أريد فقط أن أوضح أنني أحببت زيدان كلاعب ومدرب، لكننا لم نتحدث معه بشكل مباشر أو غير مباشر، لقد قررنا خيارا آخر فيما يخص المدرب المقبل، وهو الخيار الأفضل لنا من الناحية الخططية”.

 

وكانت تقارير أشارت إلى أن سان جيرمان بصدد التعاقد مع كريستوف جالتييه، المدير الفني لفريق نيس الفرنسي، من أجل خلافة بوتشيتينو، حيث كشفت أنه من المتوقع أن يبدأ مهمته رسميا مع الفريق في الرابع من يوليو المقبل.