الدوري الألمانيإيرلينج هالاندروبرت ليفاندوفسكي

الدوري الألماني | بايرن ميونخ يستأنف المنافسات بلقاء أوجسبورج

بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، تستأنف منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) من جديد حيث تنطلق المرحلة 12 من المسابقة مساء الجمعة بلقاء أوجسبورج مع بايرن ميونخ.

 

ويتصدر العملاق البافاري بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 28 نقطة، حصدها من 9 انتصارات مقابل هزيمة وتعادل، ويتفوق بفارق 4 نقاط أمام غريمه بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، و6 نقاط أمام فرايبورج صاحب المركز الثالث.

 

أما أوجسبورج، فيحتل المركز 16 في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 9 نقاط حيث حقق انتصارين فقط حتى الآن مقابل 6 هزائم و3 تعادلات.

 

ورغم التفوق الكبير لـ بايرن ميونخ صاحب الرقم القياسي في تاريخ الدوري الألماني برصيد 31 لقبا، يواجه العملاق البافاري أكثر من حالة غياب في صفوفه، لكن لا شك في أن لديه العناصر القادرة على تعويض ذلك لمواصلة النتائج الإيجابية في البوندسليجا.

 

ويغيب سفن أولريش عن بايرن ميونخ بسبب مشكلة في الركبة كما يغيب نيكلاس شوله بسبب إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد.

 

وخضع جوشوا كيميش وسيرج جنابري وجمال موسيالا وإريك مكسيك تشوبو-موتينج للحجر الصحي إثر تبين إصابة شوله بعدوى كوفيد-19 ، لكن يتوقع أن يكون الرباعي متاحا للمشاركة في مباراة أوجسبورج.

 

كذلك يتوقع استعادة ليون جوريتسكا لياقته بعد التعافي من إصابة خفيفة تعرض لها خلال مشاركته الدولية.

 

كذلك يتوقع مشاركة كينجسلي كومان وليروس سان وتوماس مولر خلف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بينما قد يحصل كورنتين توليسو على فرصة المشاركة في خط الوسط في حالة غياب جوريتسكا.

 

ويتطلع بايرن ميونخ ومدربه جوليان ناجلسمان إلى تحقيق الانتصار الخامس له على التوالي في البوندسليجا.

 

وعلى الجانب الآخر، يأمل أوجسبورج في تحقيق مفاجأة أمام بايرن ميونخ، علما بأنه حقق انتصارا كبيرا أمام شتوتجارت وتغلب عليه 4/1 في آخر مباراة لأوجسبورج على ملعبه في نهاية أكتوبر الماضي، لكنه خسر بعدها أمام فولفسبورج صفر/1 في 6 نوفمبر.

 

ولم يحقق أوجسبورج، الذي يدربه ماركوس فاينزيرل، سوى انتصار واحد خلال آخر ست مباريات في البوندسليجا وقد شهدت 4 هزائم للفريق، لكنه لا شك أنه يتطلع إلى تفادي الهزيمة بنتيجة كبيرة في مواجهة بايرن ميونخ.

 

وخسر أوجسبورج آخر 3 مباريات في سجل مواجهاته مع بايرن ميونخ، وكان من بينها الهزيمة 2/5 في مباراة الفريقين في مايو الماضي.

 

ويعلق بايرن ميونخ أماله بشكل كبير في المباراة على نجمه ليفاندوفسكي الذي يتربع على قمة قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 13 هدفا ويليه إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند في المركز الثاني برصيد 9 أهداف وباتريك ستشيك لاعب باير ليفركوزن وأنطوني موديست لاعب كولون برصيد 8 أهداف لكل منهما.

 

جدول ترتيب الدوري الألماني قبل بداية المرحلة 12 :

 

جدول ترتيب الدوري الألماني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *