اخبار كرة القدمالدوري الألماني

الدوري الألماني.. صدمة لدورتموند وبايرن يصنع الحدث في الميركاتو

كان بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني في المواسم العشرة الأخيرة، هو من صنع الحدث في البوندسليجا خلال فترة الانتقالات المنقضية.

 

وشهد الدوري الألماني خلال الميركاتو رحيل روبرت ليفاندوفسكي عن بايرن للانتقال إلى برشلونة، وذلك قبل انتهاء عقده مع الفريق البافاري بعام واحد.

 

وأصر ليفاندوفسكي على إنهاء مشواره الحافل مع بايرن، الذي توج معه بالعديد من الألقاب القارية والمحلية، خاصة بعدما شعر بعدم التقدير من مسؤولي النادي، في ظل المفاوضات التي قاموا بإجرائها لضم هالاند.

 

وشعر (ليفا) أن الأرقام القياسية التي تلاعب بها خاصة في السنوات الأخيرة لم تكن كافية لنيل ثقة إدارة بايرن، التي كانت ترغب في تعزيز القدرات الهجومية للفريق خلال الموسم الحالي.

 

ورغم ذلك، أبرم بايرن عددا من الصفقات الهامة في الميركاتو، بانضمام ساديو ماني، والمغربي نصير مزراوي، ظهير أيمن أياكس أمستردام، والهولندي ماتييس دي ليخت، مدافع يوفنتوس، واللاعب الصاعد ماتياس تيل، مهاجم ستاد رين الفرنسي، والهولندي ريان جرافنبرخ، لاعب وسط أياكس

 

أما الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند، فتعرض لصدمة عنيفة عقب إصابة مهاجمه الإيفواري سيباستيان هالر، القادم من أياكس، بسرطان الخصية، بعد أيام قليلة من قدومه للنادي، ليحاول تعويضه بأنتوني موديست، مهاجم كولون الألماني.

 

كما ضم دورتموند أيضا كلا من النيجيري كريم أدييمي، جناح سالزبورج النمساوي، ونيكلاس شوله مدافع بايرن.

 

من جانبه، استعاد لايبزج مهاجمه تيمو فيرنر، الذي استعاره من تشيلسي، كأبرز صفقاته في هذا الميركاتو، بينما تمثلت أهم تعاقدات بايرليفركوزن في كالوم هدسون أودوي، لاعب تشيلسي.

 

وبلغت نفقات الدوري الألماني1ر484 مليون يورو، فيما حققت أنديته إيرادات وصلت إلى 74ر528 مليون يورو، علما بأن قيمته التسويقية تبلغ 10ر4 مليار يورو.