الدوري الأوروبيدوري أبطال أوروبا

الدوري الأوروبي | الفرق المتأهلة لدور الـ16 وإلى الدور الفاصل والمتحولة إلى دوري المؤتمر

اختتمت مساء الخميس منافسات الجولة السادسة من مباريات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، حيث حسمت باقي بطاقات التأهل إلى دور الـ 16 وكذلك إلى الدور الفاصل كما حسم مصير الفرق المتحولة إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

 

وضمت قائمة الفرق التي تأهلت مباشرة إلى دور الـ 16 من الدوري الأوروبي بعد أن فازت بصدارة مجموعاتها :

 

ليون الفرنسي – موناكو الفرنسي – سبارتاك موسكو الروسي – آينتراخت فرانكفورت الألماني – غلطة سراي التركي – ريد ستار الصربي – باير ليفركوزن الألماني – وست هام يونايتد الإنجليزي.

 

 

منتخب قطر يقسو على نظيره الإماراتي ويلحق بتونس في المربع الذهبي في كأس العرب

 

بينما ضمت قائمة الفرق التي تأهلت إلى الدور الفاصل (دور خروج المغلوب) في الدوري الأوروبي بعد أن احتلت المركز الثاني في مجموعاتها :

 

جلاسكو رينجرز الاسكتلندي – ريال سوسييداد الإسباني – نابولي الإيطالي – أولمبياكوس اليوناني – لاتسيو الإيطالي – سبورتينج براغا البرتغالي – ريال بيتيس الإسباني – دينامو زغرب الكرواتي.

 

وستتنافس هذه الفرق مع اصحاب المركز الثالث في المجموعات الـ 8 ببطولة دوري أبطال أوروبا، من أجل التأهل إلى دور الـ 16 من الدوري الأوروبي.

 

وضمت قائمة الفرق المتحولة إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعدما احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في الدوري الأوروبي :

 

سبارتا براغ التشيكي – إيندهوفن الهولندي – ليستر سيتي الإنجليزي – فنربخشه التركي – مارسيليا الفرنسي – ميتييلاند الدنماركي – سيلتيك الاسكتلندي – رابيد فيينا النمساوي.

 

وتقام منافسات دور خروج المغلوب يومي 17 و24 فبراير بينما تقام مباريات دور الـ 16 من الدوري الأوروبي يومي 10 و17 مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *