الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي ــ مانشستر يونايتد يفشل في تصدر مجموعته رغم الثأر من ريال سوسييداد

ثار مانشستر يونايتد الإنجليزي من مضيفه ريال سوسييداد الإسباني، بعدما تغلب عليه 1 / صفر، اليوم الخميس، في الجولة السادسة (الأخيرة)، لمباريات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي.

 

ورغم الفوز، بقي مانشستر يونايتد في المركز الثاني بترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة، متأخرا بفارق هدف خلف ريال سوسييداد (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد.

 

وأصبح يتعين على مانشستر يونايتد خوض الدور المؤهل لدور الـ16 في المسابقة، حيث يلاقي أحد فرق دوري أبطال أوروبا التي انتقلت للعب في الدوري الأوروبي، في حين صعد سوسييداد مباشرة لدور الـ16.

 

وكان اللقاء الأول، الذي جرى بين الفريقين بملعب (أولد ترافورد) انتهى بفوز الفريق الباسكي 1 / صفر، ليتساوى الفريقان في فارق المواجهات المباشرة، ليتم الاحتكام إلى فارق أهداف الناديين خلال مسيرتهما بالمجموعة، وفقا للائحة المسابقة.

 

وارتدى الأرجنتيني الصاعد أليخاندرو كاراناتشو فيريرا ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله هدف مانشستر يونايتد الوحيد في الدقيقة 17، من صناعة النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو.

 

واحتل شيريف تيراسبول المولدوفي المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط، عقب فوزه 1 / صفر على مضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي، متذيل الترتيب بلا نقاط.

 

وبهذا الفوز، حجز شيريف موقعه في الدور المؤهل لدور الـ16 في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث يلاقي أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني بدور المجموعات في المسابقة.

 

وفي المجموعة السادسة، صعد فينورد روتردام الهولندي لدور الـ16 مباشرة، في حين بلغ ميتييلاند الدنماركي الدور المؤهل لدور الـ16.

 

وتغلب فينورد 1 / صفر على ضيفه لاتسيو الإيطالي، في حين فاز ميتييلاند 2 / صفر على ضيفه شتورم جراتس النمساوي.

 

وتساوت الفرق الأربعة في رصيد 8 نقاط، ليحسم فارق الأهداف الترتيب فيما بينهما، حيث جاء فينورد في الصدارة، بينما جاء ميتييلاند في المركز الثاني، وتواجد لاتسيو في المركز الثالث، وقبع شتورم جراتس في مؤخرة الترتيب.

 

وبعدما حسم فرايبورج الألماني صدارته للمجموعة السابعة منذ الجولة الماضية، ومن ثم ضمن تأهله لدور الـ16، حجز نانت الفرنسي بطاقة الصعود للدور المؤهل لدور الـ16 عن تلك المجموعة، بعدما حل في المركز الثاني.

 

وفاز نانت 2 / صفر على مضيفه أولمبياكوس اليوناني، بينما تعادل فرايبورج 1 / 1 مع مضيفه كاراباكا أجدام الأذربيجاني.

 

ورفع فرايبورج رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة، كما ارتفع رصيد نانت إلى 9 نقاط في المركز الثاني، تاركا المركز الثالث لكارباكا، الذي انتقل لدوري المؤتمر، وتذيل أولمبياكوس الترتيب برصيد نقطتين.

 

وفي المجموعة الثامنة، تأهل موناكو الفرنسي للدور المؤهل لدور الـ16 بالبطولة، عقب فوزه الكبير 4 / 1 على ضيفه ريد ستار الصربي، في حين خسر فرينكفاروش المجري، الذي ضمن تأهله لدور الـ16 منذ الجولة الماضية، صفر / 1 أمام طرابزون سبور التركي، الذي انتقل للعب في دوري المؤتمر.

 

ورغم الخسارة، حافظ فرينكفاروش على قمة المجموعة برصيد 10 نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه موناكو، الذي يمتلك نفس رصيد النقاط، في حين احتل طرابزون المركز الثالث بتسع نقاط، وتواجد ريد ستار في المركز الرابع بست نقاط.