اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيكريستيانو رونالدو

الدوري الإسباني.. الصفقات تعيد البريق لليجا

شهد الدوري الإسباني العديد من الصفقات البارزة في الميركاتو المنصرم، حيث من المتوقع أن تعيد إليه البريق الذي فقدته المسابقة في الفترة الأخيرة، لاسيما بعد رحيل النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وكان برشلونة هو بطل فترة الانتقالات الأخيرة في المسابقة، بعدما دعم صفوفه بالعديد من الصفقات، أملا في ارتقاء منصات التتويج مجددا، عقب خروجه خال الوفاض في الموسم الماضي، الذي شهد وداعه من مرحلة المجموعات لدوري الأبطال للمرة الأولى منذ عدة سنوات.

 

وضم برشلونة ليفاندوفسكي، الفائز بجائزة (ذا بيست) كأفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين، بالإضافة للبرازيلي رافينيا والفرنسي جيل كوندي، والإيفواري فرانك كيسي، كأبرز صفقات الفريق الكتالوني، الذي عانى من أزمة مالية طاحنة في الفترة الماضية.

 

في المقابل، ضم ريال مدريد، حامل لقب الليجا ودوري أبطال أوروبا، صفقتين من العيار الثقيل، حيث تعاقد مع الفرنسي الشاب أوريلين تشواميني، لاعب وسط موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو، حيث يعد ثاني أضخم الصفقات التي جرت في الميركاتو المنصرم، بالإضافة للألماني المخضرم أنطوني روديجير في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء عقده مع تشيلسي.

 

أما أبرز صفقات أتلتيكو مدريد، الساعي لاستعادة لقب الليجا الذي غاب عنه في الموسم الماضي، فتمثلت في البلجيكي أكسيل فيتسيل، القادم من دورتموند، وسيرخيو ريجيلون من توتنهام.

 

وبصفة عامة، أنفقت أندية الدوري الإسباني 69ر505 مليون يورو، فيما بلغت إيراداتها 25ر453 مليون يورو، ووصلت القيمة التسويقية للمسابقة إلى 88ر4 مليار يورو.