اخبار كرة القدم

الدوري الإنجليزي ــ أرسنال يعزز تواجده على القمة بفوز كبير على فولهام

واصل أرسنال التحليق في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حصد انتصارا جديدا في البطولة.

 

وحقق أرسنال فوزا كبيرا 3 / صفر على مضيفه فولهام، في الديربي اللندني، الذي جرى بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الـ27 للمسابقة.

 

وارتفع رصيد أرسنال، الذي حقق فوزه الـ21 في البطولة هذا الموسم والخامس على التوالي، إلى 66 نقطة في الصدارة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين.

 

في المقابل، توقف رصيد فولهام، الذي تكبد خسارته العاشرة في البطولة هذا الموسم، عند 39 نقطة في المركز الثامن.

 

وجاءت أهداف المباراة الثلاث في الشوط الأول، حيث افتتح جابرييل ماجاليس التسجيل في الدقيقة 21، فيما أضاف زميلاه جابرييل مارتينيلي ومارتن أوديجارد الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 26 والثانية من الوقت الضائع للشوط الأول على الترتيب.

 

ومنذ خسارته أمام مانشستر سيتي، لم يعرف أرسنال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه خزائنه منذ موسم 2003 / 2004، سوى لغة الانتصارات في لقاءاته الخمسة الأخيرة، بعدما تغلب على أستون فيلا وليستر سيتي وإيفرتون وبورنموث، قبل أن يفوز على فولهام اليوم.

 

ورغم عدم تسجيله أي من أهداف أرسنال الثلاثة، إلا أن الجناح البلجيكي لياندرو تروسارد نصب نفسه بطلا للقاء، عقب صناعته جميع أهداف الفريق الملقب بـ(المدفعجية) في اللقاء.

 

بدأت المباراة بهجوم متبادل من كلا الفريقين ولكن دون خطورة على المرميين، قبل أن تشهد الدقيقة 16 هدفا لمصلحة أرسنال عن طريق أنتوني روبنسون، لاعب فولهام، بالخطأ في مرماه، لكن حكم المباراة سرعان ما أشار لإلغائه بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

 

وكشفت تقنية فار عن وقوع جابرييل مارتينيلي، لاعب أرسنال، في مصيدة التسلل قبل أن يسدد الكرة التي ارتدت من يد بيرند لينو، حارس مرمى فولهام، وتصطدم في النهاية بقدم روبنسون داخل الشباك.

 

وشدد أرسنال من هجماته، وسدد لياندرو تروسارد من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 18، لكن لينو أبعد الكرة بصعوبة لركنية أسفرت عن عدة ركلات ركنية أخرى، لتثمر في النهاية عن هدف التقدم لأرسنال بواسطة جابرييل ماجاليس.

 

ونفذ تروسارد ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليسدد مجاليس ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة على يسار لينو، لتعانق الشباك، محرزا الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 21.

 

واصل أرسنال ضغطه الهجومي، وسدد وليم ساليبا من خارج المنطقة في الدقيقة 24، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى، قبل أن يضيف مارتينيلي الهدف الثاني في الدقيقة 26.

 

وتلقى مارتينيلي تمريرة عرضية من جهة اليسار عن طريق تروسارد، ليسدد ضربة رأس، واضعا الكرة على يسار لينو وتسكن الشباك.

 

حاول فولهام استعادة اتزانه والعودة للمباراة من جديد، وسدد مانور سولومون من خارج المنطقة في الدقيقة 33، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى.

 

ورد أرسنال بهجمة منظمة في الدقيقة 36 انتهت بتمريرة سحرية من تروسارد إلى جرانيت تشاكا، الذي انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه ترك الكرة بغرابة شديدة إلى لينو.

 

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى أضاع تروسارد فرصة أخرى لأرسنال، حيث تسلم الكرة بعد مجموعة من التمريرات السريعة المتقنة لزملائه، ليسدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر.

 

وكاد آرون رامسديل، حارس مرمى أرسنال، أن يتسبب في تلقي هدف تقليص الفارق من فولهام في الدقيقة 41، حيث مرر الكرة بالخطأ إلى أندرياس بيريرا، لاعب أصحاب الأرض، الذي سدد الكرة أعلى العارضة.

 

وأهدر مارتينيلي فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 45، حينما تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن لينو تصدى للكرة ببراعة.

 

وعاد تروسارد لإرسال هداياه لزملائه، بعدما صنع الهدف الثالث الذي سجله زميله مارتن أوديجارد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

ومرر تروسارد كرة عرضية من الناحية اليسرى، ليتسلمها أوديجارد بطريقة رائعة ويراوغ الدفاع، قبل أن يطلق قذيفة من داخل المنطقة واضعا الكرة على يمين لينو داخل المرمى، لينتهي الشوط بتقدم أرسنال 3 / صفر على فولهام.

 

اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، في ظل امتلاك متبادل للكرة، قبل أن تشهد الدقيقة 65 تسديدة من على حدود المنطقة عبر مارتينيلي، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

 

ورد فولهام بهجمة سريعة في الدقيقة 68، حيث تلقى بوبي ريد الكرة داخل المنطقة، ليسدد تصويبة زاحفة على يمين لينو، الذي أبعدها بصعوبة بالغة، لترتد الكرة وتصل إلى أندرياس بيريرا، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع وذهبت لركنية كادت أن تسفر عن الهدف الأول للفريق المضيف.

 

وتابع توسين أدارابيويو الركلة الركنية التي تم تنفيذها من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة ارتدت من العارضة قبل أن يشتتها الدفاع من المنطقة الخطرة.

 

هدأ إيقاع اللقاء من جديد، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، حتى إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوزا ثمينا لأرسنال على فولهام.