الدوري الإيطالياخبار كرة القدمالدوري الإسبانيكريستيانو رونالدو

الدوري الإيطالي | سواريز متهم بالغش في اختبار اللغة!

أثار النجم الأوروجوياني لويس سواريز حالة من الجدل على نطاق واسع في الوقت الذي يبدو فيه قريبا من الرحيل عن برشلونة الإسباني والانضمام إلى أحد فرق الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث يواجه ادعاءات بالغش في اختبار اللغة المطلوب للحصول على الجنسية الإيطالية.

وخرج لويس سواريز من حسابات برشلونة بالفعل قبل أيام واقترب بشكل كبير من الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي، وقد شكلت جنسيته أبرز عقبة على طريق انضمامه إلى فريق السيدة العجوز حامل لقب الدوري الإيطالي.

فقد كان سواريز بحاجة إلى الحصول على الجنسية الإيطالية من أجل السماح بانضمامه إلى يوفنتوس الذي وصل بالفعل إلى الحد الأقصى لعدد اللاعبين المسموح بالتعاقد معهم من خارج دول الاتحاد الأوروبي خلال فترة انتقالات واحدة، والمحدد بلاعبين اثنين، وقد تردد بعدها أن يوفنتوس صرف النظر عن الصفقة المحتملة.

وكان سواريز قد خضع قبل أيام لاختبار اللغة الإيطالية في جامعة بيروجيا لتعليم اللغات للأجانب، تمهيدا لانتقاله إلى اللعب في الدوري الإيطالي، لكن مفاجأة فجرتها الشرطة الإيطالية اليوم الثلاثاء.

فقد ذكرت الشرطة أنها تجري تحقيقات بشأن تلاعم مزعوم في الاختبار، حيث ذكرت أن أسئلة الاختبار جرى تسريبها إلى سواريز وجرى الاتفاق بالفعل على التقييم الذي سيحصل عليه في الاختبار، قبل الخضوع له.

وتحدثت تقارير إعلامية أيضا خلال الايام القليلة الماضية، أن سواريز بات قريبا من الانتقال إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويحتاج سواريز إلى اجتياز الاختبار الذي يؤهله للحصول على الجنسية الغيطالية نظرا لأن والد زوجته كان إيطاليا.

ففي حالة حصول سواريز على الجنسية، سيكون من حقه الانضمام إلى أي ناد في الدوري الإيطالي أو غيره من المسابقات المحلية في أوروبا، بغض النظر عن الحد الأقصى للتعاقد مع اللاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي.

من ناحية أخرى، وصل ألفارو موراتا لاعب أتلتيكو مدريد إلى تورينو مساء أمس الاثنين للخضوع للفحص الطبي تمهيدا لانضمامه إلى يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي.

ويسعى يوفنتوس، الذي يدربه المدير الفني أندريا بيرلو النجم السابق للفريق ويضم النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، إلى مواصلة هيمنته على لقب الدوري الإيطالي للموسم العاشر على التوالي.

 

رسميا… يوفنتوس يفسخ عقد هيجواين

 

زلاتان يتألق مبكرا ويقود ميلان للفوز على بولونيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *