الدوري الإنجليزيرياض محرزكريستيانو رونالدومحمد صلاح

الدوري الانجليزي | أبرز أرقام البريميرليج في موسم 2021-2022

أسدل الستار على منافسات موسم 2021 – 2022 من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، التي توج بها مانشستر سيتي بعد صراع ماراثوني مع ليفربول استمر حتى اللحظات الأخيرة من المرحلة النهائية لمباريات المسابقة العريقة.

 

وأنهى مانشستر سيتي المسابقة متربعا على الصدارة برصيد 93 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، ليتوج الفريق السماوي باللقب للمرة الثامنة في تاريخه والسادسة منذ انطلاق النظام الجديد للبريميرليج (موسم 1992 / 1993)، ويحتفظ بالبطولة للموسم الثاني على التوالي.

 

وكان الإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على موعد مع التاريخ، بعدما أصبح أكثر مدرب غير بريطاني يتوج بلقب الدوري الانجليزي، بعدما حصل على البطولة للمرة الرابعة، متفوقا على الفرنسي أرسين فينجر والبرتغالي جوزيه مورينيو، اللذين نالا البطولة ثلاث مرات.

 

وشهدت النسخة المنتهية من الدوري الانجليزي العديد من الأرقام اللافتة التي تحققت في البطولة، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي لرابطة المسابقة.

 

1071: عدد الأهداف التي شهدتها البطولة خلال 380 مباراة، بمعدل 82ر2 هدفا في المباراة الواحدة، وهو يقل بهدف وحيد فقط عن الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة ببطولة مكونة من 38 مرحلة، والذي تحقق موسم 2018 / 2019.

 

99: عدد الأهداف التي أحرزها مانشستر سيتي خلال مسيرته بالمسابقة، ليصبح صاحب أقوى خط هجوم في البطولة.

 

26: عدد الأهداف التي سكنت شباك مانشستر سيتي وليفربول في البطولة خلال الموسم، ليصبحا صاحبا أقوى خط دفاع في المسابقة.

 

29: عدد الانتصارات التي حققها مانشستر سيتي في البريميرليج خلال الموسم، ليصبح صاحب أكبر عدد من الانتصارات.

 

23: عدد الأهداف التي أحرزها المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجمي ليفربول وتوتنهام على الترتيب، ليتصدرا قائمة هدافي البطولة في الموسم المنقضي، ويتقاسما جائزة (الحذاء الذهبي).

 

13: عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها محمد صلاح لزملائه في ليفربول خلال البطولة، ليتوج بجائزة أفضل صانع للأهداف.

 

139: عدد التسديدات التي أطلقها محمد صلاح طوال مشواره في البريميرليج ، ليصبح أكثر اللاعبين تسديدا على مرمى المنافسين.

 

2951: عدد التمريرات التي قام بها جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي، كأكثر اللاعبين تمريرا للكرة في المسابقة طوال الموسم.

 

20: هي عدد المباريات التي أنهاها البرازيليان إيديرسون مورايش وأليسون بيكر، حارسا مانشستر سيتي وليفربول على الترتيب، بشباك نظيفة، لينالا جائزة (القفاز الذهبي).

 

3420: عدد الدقائق التي خاضها الإسباني ديفيد دي خيا والفرنسي هوجو لوريس، حارسا مانشستر يونايتد وتوتنهام على الترتيب، كأكثر اللاعبين مشاركة في البطولة.

 

143: عدد التصديات التي قام بها الفرنسي إيلان ميسيلر، حارس مرمى ليدز يونايتد، ليصبح أكثر من قام بإنقاذات في المسابقة.

 

7: هو أكبر عدد من الأهداف أحرزها فريق في لقاء واحد بالبطولة، حيث يتقاسم مانشستر سيتي وتشيلسي أكبر فوز في هذا الموسم، بفوزهما بنفس النتيجة (7 / صفر) على ليدز يونايتد ونوريتش سيتي على الترتيب، وهي الفوز الأكبر لأي ناد على أرضه.

 

9: هو أكبر عدد من الأهداف شهدتها مباراة واحدة خلال الموسم المنصرم، وذلك خلال فوز مانشستر سيتي 6 / 3 على ليستر سيتي.

 

84: عدد الأهداف التي جاءت من ركلات الجزاء في البريميرليج، حيث كان تشيلسي أكبر المستفيدين، بتسجيله 8 أهداف من خلالها.

 

19: هي أطول سلسلة لا هزيمة في البطولة، حيث حققها فريق ليفربول بواقع 16 فوزا و3 تعادلات، وبدأت بالتعادل 2 / 2 مع تشيلسي في المرحلة الـ21 وانتهت بالفوز 3 / 1 على وولفرهامبتون في المرحلة الأخيرة.

 

14: هي أطول سلسلة لقاءات بلا فوز، حيث حققها فريق نيوكاسل يونايتد بواقع 7 تعادلات و7 هزائم، وذلك خلال المراحل الـ14 الأولى للموسم المنقضي، قبل أن يحقق فوزه الأول في المسابقة بتغلبه على بيرنلي 1/صفر في 4 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

 

6: هي أطول سلسلة هزائم متتالية، حيث حققتها 4 أندية هي نورويتش سيتي (3 مرات) وواتفورد (مرتين)، بالإضافة إلى ليدز يونايتد وبرايتون.