الدوري الإيطالي

الدوري الايطالي ـ اتالانتا وروما يبلغان الدوري الاوروبي ويوفنتوس يكتفي بـ دوري المؤتمر

اقتنص أتالانتا وروما المركزين الخامس والسادس في جدول ترتيب بطولة الدوري الايطالي لكرة القدم، المؤهلين لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

 

وأنهى يوفنتوس مسيرته في الدوري الايطالي في المركز السابع، المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بينما بات يتعين على فيرونا خوض الدور الفاصل لتفادي الهبوط للدرجة الثانية.

 

وتغلب أتالانتا 5 / 2 على ضيفه مونزا، مساء الأحد في المرحلة الأخيرة للبطولة، التي شهدت فوز روما 2 / 1 على ضيفه سبيزيا، ويوفنتوس على ضيفه أودينيزي 1 / صفر، وميلان على ضيفه فيرونا 3 / 1، وبولونيا على مضيفه ليتشي 3 / 2.

 

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، قلب روما تأخره صفر / 1 أمام ضيفه سبيزيا إلى انتصار ثمين.

 

وبادر سبيزيا بالتسجيل عن طريق ديميتريوس نيكولاو في الدقيقة السادسة، قبل أن يتعادل نيكولا زالفيسكي لمصلحة روما في الدقيقة 43.

 

ومنح النجم الأرجنتيني باولو ديبالا النقاط الثلاث لمصلحة روما، عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 90 من ركلة جزاء، فيما أنهى سبيزيا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه كيلفن أميان لحصوله على الإنذار الثاني.

 

ورفع روما رصيده بهذا الفوز إلى 63 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد سبيزيا عند 31 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع).

 

وحقق أتالانتا فوزا كبيرا 5 / 2 على ضيفه مونزا، ليحجز مقعده في بطولة الدوري الأوروبي عبر بوابة الدوري الايطالي.

 

وأحرز الهولندي تيون كوبمينرس الهدفين الأول والثاني لأتالانتا في الدقيقتين 12 و45، فيما قلص أندريه كولياني الفارق بتسجيله الهدف الاول لمونزا في الدقيقة 51.

 

وعزز راسموس هويلوند تقدم أتالانتا بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 74، ثم عاد كوبمينرس لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الرابع لأصحاب الأرض وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 79، لينصب نفسه بطلا للقاء.

 

ورغم النقص العددي في صفوف مونزا عقب طرد لاعبه مارلون في الدقيقة 71، أحرز أندريا بيتانيا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 81، غير أن لويس مورييل أضاف الهدف الخامس لأتالانتا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

وارتفع رصيد أتالانتا إلى 64 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد مونزا عند 52 نقطة في المركز الحادي عشر.

 

واختتم يوفنتوس مشواره في البطولة بالفوز 1 / صفر على أودينيزي.

 

ويدين يوفنتوس بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه فيديريكو كييزا، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 68.

 

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 62 في المركز السابع في ترتيب الدوري الايطالي، بينما توقف رصيد أودينيزي عند 46 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

وأصبح يتعين على فيرونا خوض الدور الفاصل لتفادي الهبوط، إثر خسارته 1 / 3 أمام مضيفه ميلان.

 

وعلى ملعب (سان سيرو)، بادر أوليفييه جيرو التسجيل لميلان في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء، لكن ديفيد فاراوتي أدرك التعادل لمصلحة فيرونا في الدقيقة 72.

 

وتواصلت الإثارة في المباراة، عقب تسجيل رافاييل لياو الهدفين الثاني والثالث لميلان في الدقيقتين 85 والثانية من الوقت الضائع للشوط الثاني على الترتيب.

 

وارتفع رصيد ميلان إلى 70 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد فيرونا عند 31 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) الذي يخوض صاحبه الدور الفاصل لتفادي الهبوط.