الدوري الفرنسيالدوري الإسبانيكيليان مبابيليونيل ميسينجومنيمار

الدوري الفرنسي.. الكشف عن صاحب أعلى راتب

كشف تقرير صحفي عن اللاعب صاحب أعلى راتب في الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي، ولم يكن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان.

 

ميسي انتقل إلى باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر، بعد الفشل في تسجيله بسبب لوائح الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ضحية بنزيمه يفجر الغضب في صفوف الملكي

 

ورغم أن العديد من التقارير تحدثت عن راتب خرافي للنجم الأرجنتيني في نادي العاصمة الفرنسية، إلا أن صحيفة “ليكيب” الفرنسية كشفت عن مفاجأة مدوية، حيث أكدت أنه ليس الأغلى في الدوري الفرنسي أو باريس سان جيرمان.

 

ونقلت شبكة (العين الإخبارية) تقرير لصحيفة “ليكيب” الفرنسية أشارت فيه إلى أن البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، هو الأعلى أجراً في الدوري الفرنسي، براتب شهري قيمته 4.083 مليون يورو.

 

وبحسب الصحيفة، فإن ميسي يحل ثانياً في الدوري الفرنسي براتب 3.375 مليون يورو شهرياً، ثم نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي بـ2.2 مليون يورو.

 

التوقف الدولي.. 14 مقعدا بالمونديال تنتظر الحسم

 

وسيطر نجوم سان جيرمان على قائمة أعلى الرواتب في مسابقة الدوري الفرنسي، حيث حل المدافع البرازيلي ماركينيوس في المركز الرابع بالتساوي مع لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي بـ1.2 مليون يورو.

 

واستمرت سيطرة سان جيرمان على قائمة أعلى الرواتب حتى المركز الرابع عشر، بينما جاء الفرنسي وسام بن يدر، لاعب موناكو، في المركز الخامس عشر بـ650 ألف يورو شهريا، بينما جاء زميله الإسباني سيسك فابريجاس في المركز الثامن عشر بـ600 ألف يورو شهرياً.

 

جزائرية تهدد انتقال مبابي للريال

 

في المقابل، يعتبر المغربي سفيان بوفال هو الأعلى أجراً في فريقه أنجيه براتب 150 ألف يورو شهرياً، أما التونسي وهبي الخرزي فهو الأعلى أجراً في فريق سانت إيتيان بـ290 ألف يورو.

 

يذكر أن سان جيرمان يتربع على صدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، متفوقا بفارق 12 نقطة على أقرب ملاحقيه أولمبيك مارسيليا الفرنسي قبل 9 مراحل على نهاية الموسم، ليتقرب فريق العاصمة الفرنسية من استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة فريق ليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *