الدوري المصرياخبار كرة القدم

الدوري المصري | الأهلي يستعيد بريقه بثلاثية في شباك نادي مصر

استعاد الأهلي المصري بريقه واستعاد مذاق الانتصارات من جديد حيث تغلب على نادي مصر 3 / صفر اليوم الأربعاء ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشري من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وجاء فوز الأهلي، الذي حسم بالفعل لقب الدوري المصري، بعد التعادل السلبي في مباراتين متتاليتين أمام الاتحاد السكندري ومصر المقاصة.

ورفع الأهلي رصيده بذلك إلى 76 نقطة في الصدارة بعد أن حقق الانتصار الرابع والعشرين له وبات على بعد انتصارين فقط من معادلة الرقم القياسي لأعلى عدد من الانصارات خلال موسم واحد من الدوري المصري.

وقدم الأهلي عرضا قويا أمام نادي مصر، صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير والمهدد بالهبوط من الدوري المصري، وتألق عدد من لاعبيه وكان من أبرزهم حارس المرمى محمد الشناوي الذي تصدى ببراعة لعدد من الكرات الخطيرة إلى جانب تصديه لضربة جزاء.

وأشعل الأهلي المباراة مبكرا عندما حصل على ضربة جزاء بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة إثر تعرض وليد سليمان لعرقلة من جانب عصام ثروت حارس مرمى نادي مصر.

وتقدم عمرو السولية لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها الهدف الأول للأهلي، وتألق الشناوي في التصدي لكرة خطيرة كان محمد جمال أن يدرك بها التعادل لنادي مصر بعد 16 دقيقة من البداية.

بينما تألق عصام ثروت في التصدي لكرة خطيرة سددها النجم مروان محسن في الدقيقة 30 إثر تمريرة متقنة من المخضرم أحمد فتحي.

وتألق محمد الشناوي مجددا في الدقيقة 50 عندما تصدى لضربة جزاء سددها مصطفى سلطان.

 

الدوري المصري - الأهلي - محمد الشناوي
محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي

 

وفي الدقيقة 56، سدد جونيور أجايي كرة حولها محمود كهربا إلى داخل شباك نادي مصر معلنا تقدم الأهلي 2 / صفر.

وواصل أجايي محاولاته حتى وضع بصمته في المباراة بإضافة الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 73، حيث خرج عصام ثروت من مرماه واستغل أجايي الفرصة حيث سدد الكرة من مسافة بعيدة ووجدت طريقها إلى الشباك الخالية.

وفي الدقائق المتبقية، منه رينيه فايلر المدير الفني للأهلي اللاعب محمد فخري فرصة المشاركة للمرة الأولى مع الأهلي في الدوري المصري كما شارك حسين الشحات من مقعد البدلاء بعد غيابه لفترة طويلة عن تشكيلة الفريق في الدوري المصري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *