الدوري المصري

الدوري المصري ــ البنك الأهلي يحرم بيراميدز من ملاحقة الأهلي ويشعل صراع القاع

أشعل البنك الأهلي صراع المنافسة على تجنب الهبوط لدوري القسم الثاني في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق مفاجأة من العيار الثقيل في لقائه مع بيراميدز.

 

وفاز البنك الأهلي 2/1 على ضيفه بيراميدز، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاثنين في المرحلة الـ21 في بطولة الدوري المصري الممتاز، على ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

 

وبادر البنك الأهلي بالتسجيل عن طريق لاعبه محمد فتحي من ضربة رأس رائعة، وضع من خلالها الكرة على يمين أحمد الشناوي، حارس مرمى بيراميدز.

 

وأدرك بيراميدز التعادل بواسطة محترفه التونسي فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 70، بعدما تسلم تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليسرى بواسطة إسلام عيسى.

 

وحصل البنك الأهلي على النقاط الثلاث، عن طريق محمود قاعود، الذي أحرز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 81، إثر متابعته لكرة عرضية من الجانب الأيسر بواسطة إسحاقو يعقوبو، ليسدد ضربة رأس على يسار الشناوي وتعانق الشباك.

 

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد البنك الأهلي، الذي حقق انتصاره الأول في المسابقة منذ شهرين ونصف الشهر، إلى 17 نقطة، ليودع مراكز الهبوط مؤقتا، ويتقدم للمركز الخامس عشر.

 

في المقابل، توقف رصيد بيراميدز، الذي تكبد خسارته الرابعة في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 39 نقطة، ليظل في المركز الثالث من 21 مباراة، بفارق 5 نقاط خلف الأهلي، الذي يتربع على القمة، بعد خوضه 18 لقاء فقط.

 

يذكر أن آخر انتصار حققه البنك الأهلي في المسابقة يعود إلى 30 ديسمبر الماضي، حينما تغلب بالنتيجة ذاتها على المقاولون العرب في المرحلة العاشرة للبطولة.