اخبار كرة القدم

الدوري المكسيكي.. حرب شوارع وقتلى وجرحى

شهدت مباراة لكرة القدم في بطولة الدوري المكسيكي الممتاز لكرة القدم حرب شوارع بين جماهير فريقي كويريتارو وأطلس، مما تسبب في إيقاف اللقاء.

 

وكشفت بعض التقارير غير الرسمية أن أكثر من 17 شخصًا قد لقوا مصرعهم بالإضافة إلى 44 جريحًا، فيما تم القبض على مشجعين من الفريقين حيث رصدتهم الكاميرات وهم يهاجمون بعضهم البعض، بما في ذلك إلقاء الكراسي وإلقاء علب القمامة المعدنية.

 

سعيد بن رحمة يتعرض للإهانة

 

وتقول السلطات إن ما لا يقل عن 22 شخصا أصيبوا، من بينهم حالتين حرجتين في حرب شوارع جرت بين جماهير الفريقين.

 

بدأت الاشتباكات في الدقيقة 60 من عمر الشوط الثاني للمباراة بين المشجعين عندما كانت النتيجة تشير لتقدم أطلس بهدف نظيف، حيث وصلت إلى أرض الملعب، وحدث حالة من الفوضى حيث أصبح الكل يركض في كل مكان، وهرب لاعبو فريق أطلس (الفريق الضيف) سريعًا إلى غرف خلع الملابس.

 

في المقابل، ظل لاعبو فريق كويريتارو (أصحاب الأرض) بالقرب من مقاعد البدلاء في محاولة لتهدئة الجماهير، بعد عدة دقائق، قام أفراد الأمن بفتح بوابات ملعب المباراة حتى يتمكن المشجعون، بمن فيهم النساء والأطفال من الهرب.

 

روبرت كارمونا.. قصة اللاعب الأطول عمرا في تاريخ كرة القدم

 

انتقلت الاشتباكات إلى أرض الملعب وكان يوجد بعض من المشجعين مسلحين بالكراسي والقضبان المعدنية، وفي لقطات صعبة على مواقع التواصل الاجتماعي، كان هناك البعض يركض وراء جماهير الخصم إلى الشوارع.

 

وكتب ماوريسيو كوري حاكم ولاية كويريتارو المكسيكية على موقع تويتر: “أدين بشدة أعمال العنف التي وقعت اليوم في ملعب كوريجيدورا، لقد أصدرت تعليمات من أجل تطبيق القانون بكل ما يترتب عليه من عواقب، وأؤكد أنه لن يفلت أحد من العقاب”.

 

وسقط الضحايا من الجانبين وانتشر الدم في كل مكان، حتى أعلنت رابطة الأندية المكسيكية عن تأجيل باقي مباريات الجولة التاسعة من بطولة مرحلة إياب الدوري (كلاوسورا 2022)، تضامنا مع ضحايا أحداث العنف التي وقعت.

 

منتخب إنجلترا.. نجم (الأسود الثلاثة) يقاضي مشجعا مصريا

 

من جانبها، كتبت رابطة الدوري المكسيكي لكرة القدم على حسابها الخاص بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي “العنف في ملعب لاكوريجيدورا في كيريتارو غير مقبول ومؤسف”.

 

وأضافت الرابطة “سيتم فرض عقوبات استثنائية على المسؤولين عن غياب الأمن في ملعب المباراة”.