دوري أبطال أوروباالدوري الإنجليزيكريستيانو رونالدوليونيل ميسيمحمد صلاح

(الدون).. الأرقام السلبية تلاحق رونالدو

يواجه (الدون) البرتغالي كريستيانو رونالدو العديد من الأرقام السلبية عقب خروجه فريقه مانشستر يونايتد من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وودع مانشستر يونايتد الإنجليزي بطولة دوري أبطال أوروبا مبكرا بعد خسارته صفر/1 أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية، ليخسر 1/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

مباراة مانشستر يونايتد ضد أتلتيكو مدريد.. أبناء سيميوني يسقطون الشياطين الحمر

 

وبذلك، غادر الدون، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، المسابقة ويلحق بغريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غادر برفقة فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي على يد ريال مدريد الإسباني.

 

وسجل رونالدو بخروجه أرقاما سلبية لم يسجلها طيلة مسيرته في دوري أبطال أوروبا الذي يعتبر أبرز لاعبيها وملك أرقامها القياسية.

 

ولأول مرة في تاريخه يخرج النجم البرتغالي للمرة الثالثة على التوالي من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا حيث خرج في نسختي 2019-2020 و2020-2021 برفقة يوفنتوس الإيطالي أمام أولمبيك ليون الفرنسي ثم بورتو البرتغالي.

 

بنفيكا يواصل مغامرته بدوري الأبطال بفوز دراماتيكي على أياكس

 

كما فشل النجم البرتغالي في التسجيل خلال النسختين الأخيرتين في دور الـ16 ولم يسجل أي هدف خلال إقصاء يوفنتوس أمام بورتو الموسم الماضي وهذا الموسم أمام أتلتيكو مدريد.

 

وبخروج مانشستر يونايتد من دوري أبطال أوروبا وفشله سابقا في كأس رابطة المحترفين وخروجه من كأس الاتحاد الإنجليزي وابتعاده بفارق 20 نقطة عن (المتصدر) مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز يكون كريستيانو رونالدو في طريقه لموسم دون ألقاب للمرة الأولى في مسيرته منذ 16 سنة.

 

وخلال اللقاء، فشل الدون في تسديد أي كرة على مرمى المنافس، وكانت آخر مرة يفشل فيها رونالدو في التسديد أمام برشلونة سنة 2011 خلال نصف نهائي دوري أبطال أوروبا علما بأنها المرة الثالثة في مسيرته كلها في دوري أبطال أوروبا التي يفشل فيها في التسديد، وكانت الأولى أمام باناثينايكوس اليوناني في دوري المجموعات سنة 2003.

 

الفيفا ينقل مباراة العراق ضد الامارات .. والاتحاد العراقي يكشف السبب

 

ويعتبر رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 141 هدفا، وأكثر من شارك بـ187 لقاء، وأكثر من صنع أهدافا بـ42 تمريرة حاسمة، وأكثر اللاعبين فوزا في تاريخ المسابقة.

 

كما توج كريستيانو رونالدو بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا 4 منها مع ريال مدريد ولقب مع مانشستر يونايتد وهو الأكثر فوزا باللقب في اسمها الجديد والثاني خلف أسطورة ريال مدريد الراحل خينتو في كل تاريخها.

 

محمد صلاح.. صحفي سكاي سبورتس يفجر مفاجأة بشأن (الفرعون المصري)

 

من جهة أخرى تمكن الأرجنتيني دييجو سيميوني من تجاوز فريق يلعب له النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا بعدما فشل أمامه 5 مرات سابقة، 4 ضد ريال مدريد منها مرتان في النهائي، وواحدة أمام يوفنتوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *