الدوري الإنجليزيكريستيانو رونالدو

(الدون).. سبب استبعاد رونالدو عن ديربي مانشستر

كشفت تقارير صحفية سبب استبعاد (الدون) كريستيانو رونالدو من مواجهة فريقه مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

ويلتقي مانشستر يونايتد مع مضيفه وجاره اللدود مانشستر سيتي في وقت لاحق اليوم الأحد في قمة مباريات البريميرليج.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة ”ذا أثلتيك“، فإن ”كريستيانو رونالدو سيغيب عن مانشستر يونايتد اليوم في الديربي بسبب الإصابة، الأمر ذاته سينطبق على الأوروجواياني إدينسون كافاني، ليصبح ماركوس راشفورد هو المهاجم الوحيد المتاح في قائمة الشياطين الحمر.

 

منتخب الكاميرون.. صدمة لـ(الأسود) قبل مواجهة الجزائر

 

وكانت صحيفة ”مانشستر إيفنينغ نيوز“ قد أشارت، أمس السبت، إلى أن رونالدو لم يتواجد مع باقي الفريق في الفندق ليلة المباراة؛ مما يثير الشكوك حول مشاركته ضد رجال بيب جوارديولا.

 

وأوضح التقرير أن رونالدو لم يكن الغائب الوحيد عن تجمع الفريق الأخير قبل اللقاء، بل هناك أيضا إدينسون كافاني ولوك شاو ورافاييل فاران.

 

وكان رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد، قد أوضح أن كافاني تعافى من إصابته وقد يشارك أمام سيتي كبديل.

 

وتتجه الأنظار إلى ديربي مانشستر بشدة، يوم الأحد، في ظل صراع سيتي مع ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي قبل 10 جولات من نهاية الموسم.

 

وحسب ما ذكرته إحصائية لموقع ”هو سكورد“، فإن رونالدو تحت قيادة رانجنيك، شارك في 13 مباراة أساسيًا، بالإضافة إلى مواجهة واحدة من مقاعد البدلاء.

 

كاتي زيليم.. لاعبة مانشستر يونايتد تتفوق على ميسي ورونالدو

 

وأحرز (الدون) مع المدرب الألماني، 3 أهداف فقط، بينما قدم تمريرة حاسمة واحدة، علما بأنه سجل هدفا وحيدا منذ بداية عام 2022.

 

وقبل فترة رانجنيك، شارك رونالدو مع يونايتد في 14 مباراة أساسيًا، بالإضافة إلى مباراتين من مقاعد البدلاء، وأحرز 12 هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين.

 

وانخفضت نسبة تسديدات رونالدو قليلًا مع رانجنيك إلى 4 كل 90 دقيقة، بينما كانت قبل ذلك 1ر4.

 

ويحتل مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، حيث حقق 21 فوزا بجانب 3 تعادلات و3 هزائم، وسجل الفريق 64 هدفا وهو صاحب ثاني أقوى هجوم واستقبل 17 هدفا، وهو صاحب أقوى دفاع.

 

(الفيراري) يحتفظ بصدارة هدافي البريميرليج

 

في المقابل، يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 47 نقطة، حيث حقق 13 فوزا وتعادل 8 مرات وتلقى 6 هزائم، وسجل الفريق 44 هدفا واستقبل 34 هدفا.

 

ويتصدر ترتيب هدافي مانشستر سيتي اللاعب رحيم سترلينج برصيد 10 أهداف، بينما يعتلي صدارة ترتيب هدافي مانشستر يونايتد الثنائي البرتغالي برونو فرنانديز وكريستيانو رونالدو برصيد 9 أهداف لكل منهما.