اخبار كرة القدم

الرئيس السيسي يوجه كلمة لمنتخب مصر بعد تتويجه بكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة تهنئة إلى منتخب بلاده لكرة اليد بعد التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية للعبة للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي.

 

وقال الرئيس السيسي عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “أهنئ منتخب مصر لكرة اليد على الفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة في تاريخه”.

 

وأضاف: “أود أن أشيد بالأداء البطولي والرجولي لجميع أعضاء المنتخب طوال مراحل البطولة، وكذلك القيادة المميزة للجهاز الفني، حيث بات منتخب مصر لكرة اليد يسجل العديد من الإنجازات المتتالية للرياضة المصرية، ويسعد الجماهير المصرية بأدائه وعزيمته وفوزه فى مختلف المنافسات، حتى أصبح واحداً من كبار منتخبات العالم فى اللعبة”.

 

وحقق منتخب مصر لكرة اليد فوزًا كاسحاً بفارق 12 هدفا على منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي)، بنتيجة 37-25 بنهائي بطولة أمم إفريقيا، على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

 

يشار إلى أن منتخب مصر تأهل لبطولة العالم المقررة في بولندا والسويد مطلع العام المقبل، حيث يلعب في المجموعة السابعة بالمونديال، برفقة منتخب كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية، علما بأن منتخب (الفراعنة) لم يغب عن المشاركة في المحفل العالمي الكبير منذ عام 1993.