الدوري المغربيالدوري المصريدوري أبطال أفريقيا

الرجاء البيضاوي يواصل نزيف النقاط بالدوري المغربي

واصل الرجاء البيضاوي نزيف النقاط ببطولة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، لتتلقى آماله في التقدم للصدارة لطمة قوية جديدة.

 

وسقط الرجاء البيضاوي، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه في الموسم الماضي، في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مع مضيفه أولمبيك خريبكة، اليوم الثلاثاء، في المرحلة السابعة عشر للمسابقة.

 

وبادر البوتسواني كابيلو سيكانيينج بالتسجيل لمصلحة أولمبيك خريبكة في الدقيقة 15، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أدرك النجم المخضرم مخسن متولي التعادل للرجاء البيضاوي في الدقيقة 52 من ركلة جزاء، قبل أن يحرز سفيان بنجديدة الهدف الثاني في الدقيقة 57 للرجاء.

 

الزمالك يهدر الصدارة المؤقتة بالسقوط أمام سموحة بالدوري المصري

وبينما تأهب الجميع بانتهاء المباراة بفوز الفريق الضيف 2/1، عاد سيكانيينج لهز الشباك من جديد، محرزا هدف التعادل الثمين لمصلحة أولمبيك خريبكة قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين فقط.

 

وبات هذا هو التعادل الرابع على التوالي في المسابقة للرجاء البيضاوي، الذي تعادل أيضا مع المغرب الفاسي والجيش الملكي ويوسفية برشيد في المراحل الثلاث الماضية، ليهدر فرصة جديدة للاقتراب من القمة التي يتربع عليها غريمه التقليدي الوداد البيضاوي حاليا.

 

وبقي الرجاء في المركز الثاني في ترتيب المسابقة برصيد 31 نقطة عقب تحقيقه 8 انتصارات و7 تعادلات وخسارتين، في حين ظل أولمبيك خريبكة في المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة، بعدما حقق 4 انتصارات و7 تعادلات و6 هزائم.

 

ويستعد الرجاء للسفر إلى الجزائر من أجل ملاقاة مضيفه وفاق سطيف الجزائري يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية في المجموعة الثانية من مرحلة المجموعات ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويسعى الفريق المغربي لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة، بعدما استهل مشواره في دور المجموعات بالفوز 1/صفر على ضيفه أمازولو الجنوب أفريقي يوم السبت الماضي في الجولة الأولى للمجموعة.

 

ويتقاسم الرجاء البيضاوي، الذي توج باللقب القاري أعوام 1989 و1997 و1999، صدارة ترتيب المجموعة مع وفاق سطيف بطل المسابقة عامي 1988 و2014 برصيد 3 نقاط لكل منهما، في حين يتواجد أمازولو وحوريا كوناكري الغيني في المركزين الثالث والرابع بلا رصيد من النقاط، عقب خسارتهما في الجولة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *