كأس العالم للأنديةالدوري الإماراتيدوري أبطال أفريقيادوري أبطال أوروباكأس العالم

(الزعيم) يدخل تاريخ مونديال الأندية

كان فريق الهلال السعودي على موعد مع التاريخ خلال فوز الفريق الملقب بـ(الزعيم) 6/1 على الجزيرة الإماراتي بكأس العالم للأندية لكرة القدم.

 

وقلب الهلال، الذي يشارك في مونديال الأندية، المقامة حاليا بالإمارات العربية المتحدة، للمرة الثانية في تاريخه عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال آسيا العام الماضي، تأخره بهدف نظيف أمام الجزيرة، إلى فوز ساحق في الدور الثاني لكأس العالم.

 

وضرب الهلال موعدا في الدور قبل النهائي للمسابقة مع تشيلسي الإنجليزي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بعد غد الأربعاء.

 

ويعد انتصار الهلال على الجزيرة، الذي يمثل البلد المضيف، بعد تتويجه بلقب الدوري الإماراتي الموسم الماضي، هو الأكبر في بطولة كأس العالم للأندية عبر التاريخ، كما أنه أصبح أكثر الأندية السعودية تسجيلا للأهداف في البطولة.

 

الهلال السعودي يعاقب الجزيرة الإماراتي بسداسية ويبلغ نصف نهائي مونديال الأندية

 

وكانت مشاركة النصر في النسخة الأولى لمونديال الأندية عام 2000 في البرازيل، شهدت تسجيل (العالمي) 5 أهداف، أما مشاركة اتحاد جدة في نسخة 2005 في اليابان فقد شهدت تسجيل (العميد) 5 أهداف أيضا.

 

وأصبح سالم الدوسري، أول لاعب من الأندية السعودية يتمكن من تسجيل هدفين في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما سبق له التسجيل أيضا في المشاركة الماضية للهلال عام 2019 بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

وتقدم الجزيرة بهدف نظيف في المباراة التي جرت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، عبر عبد الله ديابي في الدقيقة 14، ليرد الزعيم بسداسية سجلها النيجيري أوديون إيجالو والبرازيلي ماثيوس بيريرا ومحمد كنو وسالم الدوسري والمالي موسى ماريجا والبيروفي أندري كاريلو، في الدقائق 36 و40 و57 و77 و88 و90+2.

 

وسيلعب الفائز من مواجهة الهلال وتشيلسي في المباراة النهائية يوم السبت القادم مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تجرى غدا الثلاثاء بين الأهلي المصري، الفائز بدوري أبطال أفريقيا العام الماضي، وبالميراس البرازيلي، المتوج بكأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية.

 

في المقابل، سيلعب الخاسر من كلتا المباراتين يوم السبت أيضا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

ويسعى الهلال، الذي حقق انتصاره الثاني في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية، لتحقيق إنجاز يفوق ما حققه في مشاركته السابقة للبطولة، عندما حصل على المركز الرابع قبل 3 أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *