دوري أبطال أفريقيااخبار كرة القدمالدوري المغربي

الزمالك يسقط الرجاء برأسية مغربية ويقترب من لقاء محتمل مع الأهلي في النهائي الأفريقي

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما حقق انتصارا ثمينا خارج أرضه وتغلب على مضيفه الرجاء الرياضي المغربي 1 / صفر اليوم الأحد في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة.

وحسم الزمالك المواجهة بهدف وحيد سجله المهاجم المغربي أشرف بنشرقي في الدقيقة 18 من المباراة ولم ينجح الرجاء في استغلال فرصة خوض اللقاء على أرضه، ليواجه مهمة صعبة في لقاء الإياب.

ونجح الزمالك في تسهيل مهمته في مباراة الإياب التي تقام على ملعب استاد القاهرة الدولي في 24 أكتوبر الجاري.

واقترب الزمالك من مواجهة غريمه المحلي في نهائي البطولة الأفريقية، حيث اقترب الأهلي المصري أيضا بشكل كبير من النهائي بعدما تغلب على مضيفه الوداد المغربي 2 / صفر في المباراة الأولى بجولة ذهاب المربع الذهبي أمس السبت.

وانتهت فترة جس النبض من جانب الفريقين سريعا، وأزعج مصطفى محمد مهاجم الزمالك دفاع الفريق المغربي مبكرا لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى.

 

رياضي.نت الزمالك يسقط الرجاء برأسية مغربية ويقترب من لقاء محتمل مع الأهلي في النهائي الأفريقي

 

وجاءت أول تسديدة في المباراة من جانب  بنشرقي في الدقيقة العاشرة لكن أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء كان متيقظا، ورد الرجاء بمحاولة بعدها بدقيقتين قادها سفيان رحيمي لكن أحمد عيد تصدى لها.

وأشعل بنشرقي المواجهة في الدقيقة 17 عندما افتتح التسجيل للزمالك حيث أرسل أحمد سيد عرضية قابلها بنشرقي بتسديدة برأسه إلى داخل الشباك.

وتمسك الرجاء بالهدوء والتوازن لكنه لم يقدم الضغط الهجومي الكافي لإدراك التعادل، بل كاد الزمالك أن يعزز تقدمه بهدف ثان خلال الشوط الأول لكن الزنيتي تصدى لرأسية خطيرة من مصطفى محمد.

وتألق محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك بشكل كبير في الوقت القاتل من الشوط الأول، حيث تصدى لكرة خطيرة سددها رحيمي برأسه.

وبدأ الرجاء الشوط الثاني مهاجما وصنع سفيان رحيمي أكثر من فرصة لكنه أخفق في هز الشباك كما ضاعت فرصة للزمالك عن طريق بنشرقي.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، شن الرجاء هجمات مكثفة أملا في خطف هدف التعادل لكن الزمالك تألق في إبعاد الخطورة عن مرماه كما تألق حارسه أبو جبل.

 

الأهلي المصري يضع قدما في نهائي دوري الأبطال على حساب الوداد المغربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *