الدوري المصريدوري أبطال أفريقيا

الزمالك يفرض تفوقه أمام الإسماعيلي ويحرز وصافة الدوري المصري

حسم الزمالك فوزه بالمركز الثاني في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعدما فرض تفوقه أمام الإسماعيلي وتغلب عليه 3 / 1 اليوم الاثنين في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من المسابقة.

وأنهى الزمالك الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدفين سجلهما مصطفى محمد وكابونجو كاسونجو، ثم أضاف أشرف بنشرقي الهدف الثالث للفريق في الشوط الثاني قبل أن يرد الإسماعيلي بهدف وحيد سجله وجيه عبد الحكيم.

وارتفع رصيد الزمالك إلى 71 نقطة في المركز الثاني، علما بأن ثلاث نقاط ستخصم من الفريق طبقا لعقوبة وقعت عليه في وقت سابق من الموسم، ليتبقى بذلك في رصيده 68 نقطة ويتفوق بذلك بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثالث والذي لم يتبق له سوى مباراته في المرحلة الأخيرة والمقررة أمام المقاولون العرب.

أما الإسماعيلي، فقد أنهى الموسم بذلك في المركز الحادي عشر بعد أن تجمد رصيده عند 41 نقطة.

وجاء الفوز في مباراة اليوم ليكون أفضل استعداد للفريق قبل مباراته المرتقبة أمام الرجاء المغربي في أول نوفمبر المقبل في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الزمالك قد وضع قدما بالفعل في النهائي بالفوز على الرجاء 1 / صفر ذهابا في المغرب، وقد تأجلت مباراة الإياب لأيام بسبب حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد بين لاعبي الفريق المغربي.

ويلتقي الزمالك، في حالة التأهل، في نهائي البطولة الأفريقية مع غريمه الأهلي الذي تأهل على حساب الوداد المغربي، والذي كان قد حسم لقب الدوري المصري الممتاز قبل سبع مراحل من نهاية المسابقة.

وحقق الزمالك بداية قوية في مباراة اليوم وكاد أن يهز الشباك في الثواني الأولى عن طريق هجمة قادها النجم محمود عبد الرازق “شيكابالا” لكنها انتهت بتسديد محمد أوناجم للكرة بجوار القائم.

ودخل الإسماعيلي أيضا في أجواء اللقاء مبكرا وكاد أن يسجل في الدقيقة السابعة لكن محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 12، افتتح مصطفى محمد التسجيل للزمالك حيث تلقى تمريرة طولية متقنة من طارق حامد وصوب الكرة بدقة إلى داخل الشباك.

وأشار الحكم إبلى وجود تسلل لكن بعد مراجعة اللقطة عبر نظام “فار” أشار باحتساب الهدف وتقدم الزمالك 1 / صفر.

بعدها كثف الإسماعيلي ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل لكن لاعبيه اضاعوا أكثر من فرصة.

ونجح الزمالك في تعزيز تقدمه في الدقيقة 24 عن طريق كابونجو كاسونجو، حيث أرسل شيكابالا تمريرة إلى أوناجم الذي هيأ الكرة إلى كاسونجو ليسكنها في الشباك معلنا تقدم الزمالك 2 / صفر.

وأعاد الإسماعيلي تنظيم صفوفه مع بداية الشوط الثاني وكثف محاولاته الهجومية لكنه أهدر أكثر من فرصة عن طريق عبد الرحمن مجدي ومحمد حمدي.

وفي الدقيقة 72، قضى أشرف بنشرقي على أمل الإسماعيلي بشكل كبير حيث أضاف الهدف الثالث للزمالك إثر عرضية من إمام عاشور.

وقبل ست دقائق فقط من نهاية المباراة، رد الإسماعيلي بهدفه الوحيد، وسجله وجيه عبد الحكيم إثر خطأ فادح من الحارس أبو جبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *