الدوري المصرياخبار كرة القدمدوري أبطال أفريقيا

الزمالك يقبل هدية الأهلي ويطيح بحرس الحدود من الدوري المصري

عزز الزمالك فرصه في حسم فوزه بالمركز الثاني في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعدما حقق انتصارا صعبا وتغلب على مضيفه حرس الحدود 2 / 1 اليوم الاثنين في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

وكان الأهلي، الذي حسم تتويجه باللقب بالفعل في وقت سابق، قد عرقل بيراميدز صاحب المركز الثالث بالتعادل معه سلبيا أمس الأحد في المرحلة نفسها، وجاء فوز الزمالك اليوم ليعزز أماله في الفوز بالمركز الثاني وهو ما تحسمه نتائج المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة.

ورفع الزمالك رصيده في المركز الثاني إلى 68 نقطة بفارق أربع نقاط أمام بيراميدز، لكن الحسم لا يزال متوقفا على نتائج المرحلة الأخيرة، نظرا لخصم ثلاث نقاط من رصيد الزمالك في نهاية الموسم.

وقد حسمت الهزيمة في مباراة اليوم هبوط حرس الحدود من الدوري الممتاز، حيث فقد آخر فرصة للصعود من المركزالسادس عشر، وتأكد هبوطه برفقة نادي مصر وطنطا.

وقدم حرس الحدود بداية قوية في المباراة التي احتضنها على ملعب “المكس” في الاسكندرية، وافتتح التسجيل بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة عن طريق عمرو الحلواني، وقد سجل الهدف من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني، أبدى الزمالك إصرارا واضحا على قلب موازين المباراة وهو ما نجح فيه بالفعل وحسمها لصالحه بهدفين أحرزهما مصطفى محمد ومحمود حمدي في الدقيقتين 64 و75 .

وسجل مصطفى محمد هدفه من كرة رأسية إثر تمريرة من أحمد عيد ليستعيد مذاق التسجيل من جديد، بعد أن افتقده طوال خمس مباريات مع الزمالك.

وتقاسم مصطفى محمد صدارة قائمة هدفي الزمالك خلال الموسم مع محمود علاء برصيد عشرة أهداف لكل منهما.

وفي وقت سابق اليوم، سجل باسم مرسي ثنائية قاد بها الإنتاج الحربي إلى الفوز على نادي مصر 3 / صفر ، وقد سجل محمد فييرا الهدف الثاني للإنتاج الحربي.

كذلك حول المصري البورسعيدي تأخره بهدف أمام مضيفه الاتحاد السكندري إلى الفوز 2 / 1 .

وتقدم الاتحاد السكندري بهدف سجله كريم الديب بعد عشر دقائق من بداية المباراة التي أقيمت على ملعب استاد برج العرب بالاسكندرية.

وبعدها حسم المصري المباراة لصالحه بهدفين سجلهما عمر كمال ومفتاح طقطق من ضربتي جزاء ، جاءت الأولى في الثواني الأخيرة من الشوط الأول والثانية في الدقيقة 59 .

ويحل الأهلي بطل الدوري الممتاز، ضيفا على الوداد الرياضي المغربي يوم السبت المقبل في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا كما يحل الزمالك ضيفا على الرجاء الرياضي يوم الأحد في الدور نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *