الدوري المصريدوري أبطال أفريقيانجوم

الزمالك يهدر الصدارة المؤقتة بالسقوط أمام سموحة بالدوري المصري

أهدر الزمالك فرصة اعتلاء صدارة بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بصورة مؤقتة، بعدما صدم جماهيره بخسارة مباغتة.

 

وخسر الزمالك (حامل اللقب) صفر/2 أمام مضيفه سموحة اليوم الثلاثاء في المباراة التي جرت ضمن المرحلة التاسعة للمسابقة على ملعب (برج العرب) في مدينة الاسكندرية.

 

وفاجأ الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك الجميع، بعدما أبقى عدد من نجوم الفريق الأبيض على مقاعد البدلاء، في مقدمتهم السداسي الدولي أحمد سيد زيزو وأحمد أبوالفتوح وأحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش وإمام عاشور، بالإضافة للحارس محمد أبوجبل، بالإضافة إلى عدم الدفع بالتونسي سيف الدين الجزيري والمغربي أشرف بنشرقي في القائمة الأساسية للمباراة.

 

الفرعون المصري.. 7 أهداف لصلاح أمام الأفاعي

 

كما تأثر الزمالك أيضا بغياب لاعب وسط الملعب المحنك طارق حامد، الذي مازال يعاني من الإصابة التي تعرض لها في الفترة الأخيرة.

 

وتبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

 

وفي الشوط الثاني، أحرز النيجيري صديق كالابا الهدف الأول لسموحة في الدقيقة 64 عبر قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك محمد عواد، حارس مرمى الزمالك.

 

واستغل سموحة المساحات الخالية في دفاع الزمالك، الذي اندفع لاعبوه للهجوم من أجل إدراك التعادل، ليحصل الفريق السكندري على ركلة جزاء، أحرز من خلالها المحترف المغربي عبدالكبير الوادي الهدف الثاني في الدقيقة 78.

 

وتكبد الزمالك هزيمته الثانية في المسابقة خلال الموسم الحالي بعدما سبق أن خسر 3/5 أمام غريمه التقليدي الأهلي في لقاء القمة الذي جرى بينهما في نوفمبر الماضي، فيما واصل سموحة صحوته في البطولة عقب تحقيق انتصاره الرابع على التوالي والخامس في البطولة هذا الموسم.

 

بتلك النتيجة، تجمد رصيد الزمالك عند 19 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف غريمه التقليدي الأهلي، المتساوي معه في نفس الرصيد، لكن الفريق الأحمر مازال يمتلك مباراتين مؤجلتين مع بيراميدز والجونة.

 

في المقابل، ارتفع رصيد سموحة إلى 18 نقطة، ليحتل المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات تلك المرحلة.

 

وتأتي تلك الخسارة لتضاعف من جراح الزمالك، الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي في مختلف المسابقات، عقب تعادله المخيب 2/2 مع ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي يوم السبت الماضي في مستهل مبارياته بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويستعد الفريق الأبيض للسفر إلى أنجولا من أجل مواجهة ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي يوم السبت القادم في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات لدوري الأبطال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *