اخبار كرة القدمكأس العالم

السعودية تحتفل بالصعود للمونديال بالتعادل مع الصين

فرط منتخب السعودية في تحقيق فوز سهل على نظيره الصيني، ليكتفي بالتعادل معه 1 / 1، اليوم الخميس، في تصفيات كأس العالم 2022.

 

والتقى المنتخبان الصيني والسعودي في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، المقرر إقامته في قطر العام الحالي.

 

ودخل المنتخب السعودي المباراة، التي جرت بمدينة الشارقة الإماراتية، وهو حاسما لتأهله إلى كأس العالم 2022 المقررة في قطر، مستفيدا من فوز المنتخب الياباني 2 / صفر على مضيفه منتخب أستراليا في الجولة ذاتها في وقت سابق اليوم.

 

وظل منتخب السعودية في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية، برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة خلف منتخب اليابان (المتصدر)، الذي حجز مقعده هو الآخر في المونديال رسميا، فيما احتل منتخب أستراليا المركز الثالث برصيد 15 نقطة، ليخوض الملحق الآسيوي.

 

وجاء منتخب عمان في المركز الرابع برصيد 11 نقطة، فيما احتل منتخب الصين المركز الخامس بست نقاط، وتذيل منتخب فيتنام الترتيب بثلاث نقاط.

 

وبادر المنتخب السعودي بالتسجيل عن طريق صالح الشهري في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، فيما أدرك المنتخب الصيني التعادل في الدقيقة 82 عبر تشنجي زهو من ركلة جزاء.

 

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل من المجموعتين الأولى والثانية بالتصفيات الآسيوية، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا أسيويا فاصلا ويتأهل الفائز منهما للملحق العالمي الذي يواجه فيه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

 

وكان منتخبا إيران وكوريا الجنوبية حجزا بطاقتي التأهل المباشر من المجموعة الأولى إلى النهائيات.

 

ويخوض المنتخب السعودي نهائيات المونديال للنسخة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه، علما بأن أفضل نتائجه كانت في مشاركته الأولى بالبطولة عندما عبر لدور الستة عشر في نسخة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

بدأت المباراة باستحواذ على الكرة من جانب المنتخب السعودي، فيما شهدت الدقيقة 15 أول فرصة في اللقاء للمنتخب الأخضر عن طريق هتان باهبري، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر.

 

وعاد باهبري لتهديد المرمى الصيني من جديد في الدقيقة 28 بتسديدة من خارج المنطقة، لكن الكرة علت العارضة بقليل، فيما أطلق سالم الدوسري قذيفة مماثلة في الدقيقة 31، غير أن الكرة اصطدمت في زميله صالح الشهري لتخرج إلى ركلة مرمى.

 

وأضاع ياسر الشهراني فرصة محققة لافتتاح التسجيل لمصلحة المنتخب السعودي في الدقيقة 43، عندما تلقى تمريرة أمامية من سلمان الفرج، ليسدد ضربة رأس، لكنها افتقدت للدقة لتمر الكرة إلى خارج الملعب.

 

وترجم منتخب السعودية سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز صالح الشهري التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

وتابع الشهري ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يمين حارس مرمى المنتخب الصيني، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تعانق شباكه، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأخضر 1 / صفر.

 

حافظ المنتخب السعودي على نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وسدد فهد المولد ضربة خلفية مزدوجة من داخل المنطقة في الدقيقة 48، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

 

وعلى عكس سير اللعب، أحرز منتخب الصين هدفا في الدقيقة 52 عن طريق زهانج ليونينج، لكن سرعان ما تم إلغائه لوقوعه في مصيدة التسلل.

 

وأضاع أحمد شراحيلي فرصة مؤكدة لمضاعفة النتيجة للمنتخب السعودي في الدقيقة 57، بعدما تابع ركلة ركنية، عجز الدفاع الصيني عن إبعادها، لتتهيأ الكرة إلى اللاعب السعودي، الذي سدد من داخل المنطقة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة.

 

وقاد سالم الدوسري هجمة عنترية للمنتخب السعودي في الدقيقة 64، حيث انطلق بالكرة من منتصف الملعب، مراوغا أكثر من لاعب بمهارة رائعة، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار الحارس الصيني، الذي أبعدها بصعوبة بالغة لركنية لم تسفر عن شيء.

 

واصل منتخب السعودية امتلاكه الكرة، وسدد الدوسري من داخل المنطقة في الدقيقة 72، لكنه وضع الكرة في منتصف المرمى، ليمسكها حارس الصين بثبات.

 

وجاءت الدقيقة 81 لتشهد حصول المنتخب الصيني على ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد عبدالإله العامري، مدافع المنتخب السعودي، داخل منطقة جزاء المنتخب الأخضر.

 

ونفذ تشنجي زهو ركلة الجزاء بنجاح، بعدما وضع الكرة على يسار محمد العويس، حارس مرمى المنتخب السعودي، الذي ارتمى في الجهة المقابلة، محرزا هدف التعادل للصين في الدقيقة 82.

 

حاول منتخب السعودية معاودة التقدم من جديد، وكاد أن يحقق ما يريد في اللحظات الأخيرة، لولا سوء الحظ الذي صادف لاعبيه، لينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *