كأس العالم

السعودية تخسر أمام كولومبيا وديا

فاز منتخب كولومبيا على نظيره السعودي بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب نويفا كوندومينا بمدينة مورسيا الإسبانية، ضمن معسكر الأخضر في إسبانيا، استعدادا لمونديال قطر 2022.

 

سجل هدف المباراة الوحيد رفائيل بورو في الدقيقة 9، وسط حضور جماهيري كولومبي مميز.

 

وغاب الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب الأخضر، عن المباراة، بعد تعرضه لوعكة صحية، وقاد المواجهة مساعده لوران بونادي.

 

كان الشوط الأول أفضل بكثير من الثاني، خاصة من جانب منتخب كولومبيا، بينما تحسن لاعبو السعودية، دون تهديد حقيقي لمرمى خوسيه تشونجا.

 

بدأ المنتخب الكولومبي المباراة باندفاع هجومي قوي، مع انتشار رائع للاعبيه وسرعة في التمرير والتحرك دون كرة، ما أصاب لاعبي الأخضر بنوع من الارتباك، وكثرة الأخطاء الدفاعية.

 

احتاجت كولومبيا 9 دقائق فقط لافتتاح التسجيل، عندما حول رفائيل بورو كرة عرضية أرضية، وصلته من الجهة اليمنى، إلى داخل شباك محمد عويس.

 

وجاءت ردة فعل المنتخب السعودي بطيئة، وعن طريق تسديدة لهاتان باهبري، لم يجد حارس كولمبيا صعوبة في السيطرة عليها.

 

مع اقتراب نهاية الشوط الأول، بدأ الأداء السعودي يتحسن نسبيا، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى.

 

وفي الشوط الثاني، كان المنتخب الكولومبي صاحب التهديد الأول، بواسطة تسديدة البديل هيرنانديز، تصدى لها العويس بنجاح.

 

ولم يرتق الشوط الثاني لمستوى الأول، خاصة بعد أن قلل المنتخب الكولومبي من اندفاعه الهجومي، مع بحث الأخضر عن محاولات للعودة.

 

وأجرى كل مدرب عددا من التبديلات بالتزامن مع انطلاق الشوط الثاني، ما أثر على إيقاع اللعب، حيث انحصر أغلب فترات هذا الشوط في وسط الملعب.

 

وتحسن الأداء قليلا قرب نهاية المباراة، وكانت الخطورة لصالح منتخب كولمبيا، فيما اكتفى الأخضر بمحاولات لم تشكل التهديد الكافي على مرمى الخصم، لتنتهي المباراة بخسارة السعودية بهدف نظيف.