الدوري الإسباني

السعودية تستضيف كأس السوبر الإسباني بمشاركة 4 فرق

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الثلاثاء، رسميا استضافة السعودية لبطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة على التوالي، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 15 يناير المقبل، بمشاركة 4 فرق هي  ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وريال بيتيس، وذلك ضمن فعاليات موسم الدرعية 2022.

 

وسيحتضن ملعب الملك فهد بالرياض، منافسات البطولة المرتقبة، التي ستقام بنظام خروج المغلوب، حيث سيلتقي فريق ريال مدريد “بطل الدوري الإسباني” مع فريق فالنسيا ، فيما يلعب فريق ريال بيتيس “بطل الكأس الإسباني” مع منافسه برشلونة، ليتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية كأس السوبر الإسبانية.

 

وتعد هذه النسخة هي الثالثة من كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها السعودية، بعد نسخة 2020 التي أقيمت في محافظة جدة، وتوّج بلقبها -آنذاك- فريق ريال مدريد الإسباني، بعد فوزه في المباراة الختامية على نظيره أتليتكو مدريد، فيما احتضنت مدينة الرياض النسخة الثانية التي أقيمت مطلع عام 2022، وتوّج بلقبها أيضاً فريق ريال مدريد، بعد فوزه على أتليتك بلباو.

 

وستشهد فعاليات موسم الدرعية مناسبة كروية عالمية أخرى، حيث سيلعب فريق الهلال السعودي مع نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على لقب كأس موسم الدرعية بملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في 8 ديسمبر المقبل.

 

وضمن المناسبات الكروية في فعاليات موسم الدرعية بنسخته الثانية أيضًا، سيتم إقامة كأس السوبر الإيطالي للمرة الثالثة، والتي ستجمع قطبي مدينة ميلانو (ميلان وإنتر ميلان)، على ملعب الملك فهد بالرياض، يوم الأربعاء 18 يناير المقبل.

 

يأتي ذلك ضمن حزمة من الأحداث والفعاليات المجدولة في برنامج موسم الدرعية 2022، والذي يتضمن إقامة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية، بتواجد نجوم دوليين وأسماء شهيرة في عددٍ من الألعاب، إلى جانب تنظيم مجموعة من المناسبات الثقافية والترفيهية.