الدوري السعوديكأس العالمكأس العرب

السعودية تمنح الجنسية لثلاثة لاعبين بارزين

ذكر تقرير إخباري سعودي اليوم الأحد أن قائمة الأسماء التي جرى منحها الجنسية السعودية إثر صدور الموافقة الملكية يوم الخميس، ضمت ثلاثة من الأسماء البارزة في الرياضة، كان لهم إسهامات واضحة في كرة القدم.

 

وكشفت صحيفة “الرياضية” السعودية أن القائمة ضمت عبد الفتاح بن آدم بن أحمد محمد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر المنافس في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

 

كذلك شملت زميله في النصر، مختار بن علي عبد الله شيخ، الذي سبق له اللعب بنادي تشيلسي الإنجليزي، وقد ساهم في تأهل المنتخب الأولمبي السعودي إلى أولمبياد طوكيو 2020.

 

وحصل على الجنسية أيضا هارون بن موسى بن كمارا لاعب فريق الاتحاد، وهو من مواليد السعودية، وسبق له تمثيل منتخب البلاد على مستوى الشباب والأولمبي، كما تم اختياره أكثر من مرة لمعسكر المنتخب الأول.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار منح الجنسية للمتفوقين في الرياضة، يسهم في الاستفادة من مواليد البلاد الذين ترعرعوا على أراضيها وتشربوا ثقافتها، بعد أن غادر منهم الكثير واستقطبتهم دول أخرى منحتهم جنسياتها.

 

ويتأهب المنتخب السعودي لكرة القدم حاليا لمواجهة منتخب فيتنام بعد غد الثلاثاء في هانوي في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية بالمرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

 

وبعد أن حقق 4 انتصارات متتالية، تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الأسترالي في الجولة الخامسة ويتطلع إلى العودة لسكة الانتصارات عبر مواجهة فيتنام.

 

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 13 نقطة ويليه المنتخب الأسترالي في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط، وتحتل اليابان المركز الثالث برصيد 9 نقاط وتليها عمان برصيد 7 نقاط والصين برصيد 4 نقاط وفيتنام في المركز السادس الأخير بدون رصيد من النقاط.

 

كذلك يستعد المنتخب السعودي لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2021 المقررة في قطر والتي ينظمها الفيفا للمرة الأولى.

 

ويتنافس المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات الأردن وفلسطين والمغرب.

 

ويستهل المنتخب السعودي مشواره في كأس العرب 2021 بلقاء المنتخب الأردني في أول ديسمبر ثم يلتقي منتخب فلسطين في 4 من الشهر نفسه ويواجه المغرب بعدها بثلاثة أيام.

 

وتقام منافسات كأس العالم 2021 في قطر خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر بمشاركة 16 منتخبا عربيا يتنافسون في أربع مجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *