الدوري الإيطاليأشرف حكيمياخبار كرة القدم

السلطان زلاتان إبراهيموفيتش يقود ميلان للفوز في ديربي الغضب

واصل ميلان حصد العلامة الكاملة في الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم مستغلا تألق نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وتغلب على جاره إنتر ميلان 2 / 1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الرابعة من المسابقة، ليكون الانتصار الرابع على التوالي لميلان.

ولعب النجم السويدي المخضرم زلاتان  إبراهيموفيتش البالغ من العمر 38 عاما دور البطولة في المباراة حيث تقدم بهدفي ميلان خلال أول ربع ساعة من المباراة، ثم رد إنتر ميلان بهدف وحيد سجل نجم الهجوم البلجيكي  الدولي روميلو لوكاكو.

وتصدر إبراهيموفيتش قائمة هدافي الدوري الإيطالي بذلك برصيد أربع نقاط متساويا في ذلك مع لوكاكو وأليخاندرو جوميز لاعب أتالانتا وهيرفينج لوزانو لاعب نابولي.

ورفع ميلان رصيده بذلك إلى 12 نقطة في صدارة الدوري الإيطالي بفارق ثلاث نقاط أمام أتلانتا الذي خسر في وقت سابق اليوم أمام نابولي 1 / 4 ، بينما تجمد رصيد إنتر عند سبع نقاط ليظل في المركز السادس انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات المرحلة.

وفرض ميلان تفوقه بشكل واضح خلال الشوط الأول وكاد أن يتقدم بعدد أكبر من الأهداف في ظل الثغرات والهفوات الدفاعية الواضحة في صفوف إنتر ميلان.

لكن الحال اختلف في الشوط الثاني، حيث فرض إنتر ميلان حضوره بشكل أكبر وأظهر إصرارا واضحا على التعادل وقلب الموازين لصالحه، لكن جميع محاولاته باءت بالفشل ليخرج من المباراة صفر اليدين.

واستغل زلاتان إبراهيموفيتش طولية من زميله كالهانوغلو وتوغل إلى منطقة الجزاء ثم حصل على ضربة جزاء بذكاء إثر تعرضه لعرقلة  من جانب كولاروف.

وسدد إبراهيموفيتش كرة من ضربة الجزاء تصدى لها سمير هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر ميلان لكن النجم السويدي تابعها بتسديدة أخرةى إلى داخل الشباك.

وبعد أقل من أربع دقائق، عزز إبراهيموفيتش تقدم ميلان بالهدف الثاني حيث تلقى تمريرة من زميله لياو وسدد الكرة دون تردد ومن لمسة واحدة إلى داخل اشلباك مستغلا غفلة دفاعية من إنتر ميلان.

ومع استحواذ ميلان على مجريات اللعب، جاء رد إنتر ميلان مفاجئا حيث سجل الهدف الأول عن طريق النجم المتألق لوكاكو في الدقيقة 30 .

بعدها واصل ميلان تفوقه في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لكنه اكتفى خلاله بثنائية إبراهيموفيتش.

وكاد النجم المغربي أشرف حكيمي أن يدرك التعادل لإنتر ميلان مع بداية الشوط الثاني لكن النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر أحبط الهجمة.

وضاعت أبرز فرص المباراة غلى إنتر ميلان في الدقيقة 60 إثر هجمة شارك فيها ايفان بيريسيتش وأرتورو فيدال، وقد انتهت بتسديدة رأسية من أشرف حكيمي لكن الكرة مرت قاب قوسين أو أدنى من القائم على يمين الحارس.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للوكاكو في الدقيقة 73 إثر تعرضه لعرقلة، لكنه تراجع عن القرار واحتسب تسلل ضد لوكاكو، ولم تسفر الدقائق المتبقية من المباراة عن أي جديد لتنتهي مباراة ديربي الغضب بفوز ميلان 2 / 1 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *