الدوري الأوروبي

الصحف الإسبانية تحتفي بتتويج اشبيلية بـ الدوري الاوروبي وتبرز دور بونو

احتفت الصحافة الإسبانية، التي صدرت اليوم الخميس، بفريق اشبيلية الإسباني واستمرار فرض هيمنته على بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي توج بها مساء الأربعاء على حساب روما الإيطالي.

 

وحقق فريق إشبيلية لقب الدوري الأوروبي بالفوز 4-1 بركلات الترجيح على روما، بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

 

وألحق الفريق الأندلسي أول خسارة للبرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو في المباريات النهائية للبطولات الأوروبية، بعد نجاح مدرب ريال مدريد الأسبق في حصد 5 كؤوس قارية خلال وقت سابق.

 

برشلونة يقترب من حل أزمة عودة ميسي

 

وكتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية في صفحتها الأولى لعددها الصادر يوم الخميس: “إشبيلية حقق الدوري الأوروبي لسابع مرة بعد معاناة ركلات الترجيح”، وأضافت في عنوان جانبي: “إنه موسم مونتيل”، مع صورة الأرجنتيني جونزالو مونتيل وهو يسدد ركلة التتويج باللقب.

 

ماركا

 

وسجل مونتيل في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، ركلة تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم ضد فرنسا، ثم كرر المشهد في الركلة الحاسمة ضد روما خلال أمسية الأربعاء الماضي.

 

بينما وضعت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية صورة نجم برشلونة السابق إيفان راكيتيتش لاعب أشبيلية وهو يقبل الكأس مع عبارة: “السماء السابعة” في إشارة لسابع تتويج في تاريخ الفريق الأندلسي باللقب.

 

كما أشارت الصحيفة الكتالونية إلى تفوق اشبيلية بركلات الترجيح على فريق روما بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد السابق.

 

موندو ديبورتيفو

 

أما صحيفة “آس” الإسبانية فعلقت في متن صفحتها الأولى قائلة: “السماء السابعة”، في إشارة للتتويج السابع لإشبيلية بقولها: “لقد فعلها مرة أخرى، حولوا تأخرهم بهدف لباولو ديبالا ثم فازوا مجدداً باليوروبا ليغ بركلات الترجيح”.

 

وعن مورينيو قالت: “صفق لجمهور اشبيلية وهاجم الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور قائلاً (بدا كأنه من إسبانيا)”.

 

صحيفة آس

 

وكان مورينيو قد هاجم تايلور حكم المباراة في مأرب سيارات ملعب “بودابست أرينا” بعد المباراة، بالإضافة لانتقاده له في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أتبع النهائي.

 

وعلقت صحيفة “استاديو ديبورتيفو” الإسبانية في صفحتها الأولى على تتويج اشبيلية قائلة: “الإمبراطورية البيضاء والحمراء”، في إشارة لألوان قميص إشبيلية.

 

إستاديو ديبورتيفو

وتحدثت الصحيفة عن دور المغربي ياسين بونو حارس مرمى اشبيلية الذي توج بجائزة لاعب المباراة، في إنقاذ الفريق الأندلسي من الخسارة بعد التصدي لركلتي ترجيح وقبلها التعامل باقتدار مع العديد من الفرص المحققة لروما.

 

وكتبت: “بونو كان النقطة المضيئة في ركلات الترجيح، ومونتيل نجح مجدداً في صناعة التاريخ بعد نهائي كأس العالم 2022 ضد فرنسا”.