دوري أبطال أفريقيا

الصحف التونسية تعلق على خسارة الترجي المدوية أمام الاهلي

أصبح الترجي التونسي على مشارف الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب خسارته القاسية صفر/3 أمام ضيفه الاهلي المصري أمس الجمعة في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

 

وأصبح الفريق الملقب بـ(شيخ الأندية التونسية) بحاجة لمعجزة من أجل مواصلة أحلامه بالتتويج بلقب دوري الأبطال، التي فاز بها أعوام 1994 و2011 و2018 و2019، حيث يتعين عليه الفوز بفارق 4 أهداف على الأهلي في مباراة العودة التي ستقام بملعب القاهرة الدولي يوم الجمعة المقبل، إذا أراد الصعود للمباراة النهائية.

 

وأبدت الصحف التونسية التي صدرت اليوم السبت سخطها على خسارة (أبناء باب سويقة) على ملعبهم أمام نادي القرن في أفريقيا.

وعنونت صحيفة (الصباح) التونسية في تقريرها عن المباراة قائلة “الأهلي يقسو على الترجي ويقترب من النهائي”، كما أشارت إلى أن الترجي واصل سقوطه المدوي بعد الهزيمة المذلة ضد الأهلي في نصف نهائي البطولة.

 

الاهلي يحقق 14 رقما جديدا بعد انتصاره التاريخي على الترجي

 

وأكدت الصحيفة أن الأهلي دخل المباراة بقوة ونجح في التسجيل مبكرا، وفي الشوط الثاني لم يختلف الأمر كثيرا مستغلا أخطاء الترجي في الدفاع

 

وأوضحت الصباح في تقريرها أن الترجي التونسي قدم اسوأ مباراة في تاريخ مشاركاته الأفريقية، ليخسر أمل الوصول لنهائي دوري الأبطال.

 

من جانبها، كتبت صحيفة الشروق التونسية عقب نهاية اللقاء: “بثلاثية الأهلي المصري يطيح بالكتيبة الترجية”.

 

وشنت صحيفة الصباح نيوز هجومًا كبيرًا على فريق الترجي، حيث أشارت إلى أنه واصل سقوطه المدوي بعد خسارته المذلة أمام الأهلي بثلاثية نظيفة.

 

أما إذاعة “موزاييك fm” ، فكتبت “الأهلي يمضي ثلاثيّة في شباك الترجي” لتسرد بعدها ذلك تفاصيل المباراة وتذكر تفوق الأهلي في اللقاء.

 

وسلط موقع “foot 24 ” الضوء على فوز الأهلي أمام الترجي، لينشر عنوانا “الترجي الرياضي ينهزم ضد الأهلي بثلاثية”.

 

ووصف الموقع ما تعرض له الترجي التونسي بالهزيمة الثقيلة، بعد الخسارة على ملعبه بثلاثية نظيفة، مشيرا أن الترجي سيكون مطالبا بالفوز برباعية نظيفة في ملعب القاهرة الدولي، الجمعة القادم من أجل التأهل إلى الدور النهائي.

 

وكتب موقع نسمة سبورت التونسي: «الأهلي يهين الترجي في رادس»، حيث أشار إلى أن الفريق المصري نجح في تحقيق انتصار سهل بثلاثية نظيفة على حساب أصحاب الأرض.

 

الاهلي يقسو على الترجي بفوز تاريخي ويضع قدما في نهائي دوري ابطال افريقيا

 

وعنونت إذاعة شمس أف أم عبر موقعها الرسمي: «الأهلي المصري يضع قدما في النهائي بثلاثية في شباك الترجي».

 

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في المباراة النهائية مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين الوداد البيضاوي المغربي (حامل اللقب) وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

 

ومن المقرر أن تجرى مباراة الذهاب بين الفريقين في وقت لاحق اليوم السبت على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، في حين تقام مباراة العودة في مدينة بريتوريا الجنوب أفريقية يوم السبت القادم.