الدوري السعوديكريستيانو رونالدو

الصحف العالمية تعلق على سجدة رونالدو

سلطت الصحف الرياضية العالمية، اليوم الأربعاء، الكثير من الأضواء على “سجود” النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، احتفالًا بهدفه في مرمى الشباب.

 

النصر عاد من التأخر بهدفين نظيفين إلى الفوز 3-2 على الشباب، بفضل هدف كريستيانو رونالدو الذي خطف به 3 نقاط ثمينة للنادي الملقب بـ(العالمي).

 

وحافظ النصر على آماله في المنافسة على لقب الدوري السعودي لكرة القدم هذا الموسم، حيث ظل مبتعدا بفارق 3 نقاط خلف المتصدر الاتحاد، ليؤجل حسم لقب الدوري السعودي إلى الجولة القادمة.

 

واحتفل (صاروخ ماديرا) بالهدف الذي هز به شباك الشباب في الدقيقة 59، على مرحلتين، سجد أرضا أولًا ثم أطلق صرخته الشهيرة في وقت واحد مع جماهير النصر.

 

فسرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية احتفال كريستيانو رونالدو بأنه تعمد توجيه رسالة إلى زملائه في النصر، مفادها أنه يشعر بالسعادة بين صفوف الفريق الذي يتخذ من العاصمة الرياض مقرًا له.

 

وأشارت إلى أن اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب 5 مرات بعدما أكمل عودة النصر أمام الشباب، سارع إلى السجود نحو قبلة المسلمين في مكة المكرمة.

 

فيديو ــ سجدة رونالدو تخطف الأضواء في فوز النصر على الشباب

 

وطرحت صحيفة albanianpost  الألبانية تساؤلات جدلية بشأن مقاصد كريستيانو رونالدو من السجود أرضًا بعد هدف ثمين في الدوري السعودي.

 

وتساءلت ما إذا كان اللاعب يقصد فقط إرضاء المشجعين السعوديين الحاضرين في ملعب النصر، أم أنه تعمد بعث رسائل أخرى.

 

وأكدت الصحيفة أن احتفال لاعب النصر احتل مساحة نقاش واسعة بين جماهير كرة القدم حول العالم.

 

وعن احتفال السجود لله، أبرزت أنه أمر اعتاد بعض اللاعبين المسلمين إلى القيام به بعد تسجيل الأهداف.

 

أما موقع talksport البريطاني فكتب أنه لا شك أن هدف كريستيانو رونالدو أدخل السرور إلى قلوب جماهير النصر، بعدما ضمن الحصول على 3 نقاط ثمينة من الشباب.

 

واستدرك أن احتفال البالغ من العمر 38 عامًا عن طريق السجود أرضًا هو الشيء الذي أسعد جماهير النصر أكثر من هدفه، حيث بدا أنه أصبح محبوبًا أكثر في المملكة العربية السعودية.