كأس العالم

العالم يترقب قرعة مونديال 2022 غدا

يترقب محبو الساحرة المستديرة قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم (مونديال 2022)، المقررة في قطر نهاية العام الجاري.

 

ومن المقرر أن تجرى في السادسة من مساء غد الجمعة بتوقيت القاهرة في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وتأهل للنهائيات 29 منتخبا من إجمالي 32 منتخبا سيشاركون في البطولة التي تجرى في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022، حيث سيتم حسم المقاعد الثلاثة المتبقية في شهر يونيو القادم.

 

ويجرى خلال فترة التوقف الدولي المقبلة التي ستجرى في يونيو الملحق الآسيوي بين منتخبي الإمارات وأستراليا، حيث يلعب الفائز منهما مع منتخب بيرو، خامس تصفيات أمريكا الجنوبية في الملحق العالمي، بينما يلعب منتخب كوستاريكا، رابع تصفيات أمريكا الشمالية مع منتخب نيوزيلندا، بطل تصفيات أوقيانوسيا في الملحق العالمي الآخر، فيما سيتحدد أيضا صاحب آخر مقاعد أوروبا في المونديال، حيث يلتقي منتخب ويلز مع الفائز من مباراة أسكتلندا وأوكرانيا في الملحق الأوروبي.

 

وخلال القرعة، سيتم توزيع 29 منتخبا متأهلا، على أربعة أوعية (من 1 إلى 4) بناء على التصنيف العالمي للمنتخبات الذي صدر أمس الخميس، حيث سيكو منتخب قطر في الوعاء الأول تصنيف (A1) بصفته ممثلا للدولة المضيفة، وسينضم إليه أفضل سبعة منتخبات متأهلة وفقا للتصنيف العالمي، وهي بلجيكا، الأرجنتين، فرنسا، البرازيل، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال.

 

وسيتواجد في التصنيف الثاني منتخبات الدنمارك، هولندا، ألمانيا، المكسيك، أمريكا، سويسرا، كرواتيا، أوروجواي، وفي التصنيف الثالث منتخبات السنغال وإيران واليابان والمغرب وكوريا الجنوبية وصربيا وبولندا وتونس، والتصنيف الرابع السعودية، غانا، الكاميرون ،الإكوادور، كندا، بالإضافة إلى المنتخبات الثلاثة الصاعدة من التوقف الدولي المقبل.

 

وسيبدأ سحب القرعة بوعاء المنتخبات صاحبة التصنيف الأول وينتهي بوعاء المنتخبات صاحبة التصنيف الرابع، ويجب إفراغ كل وعاء قبل الانتقال إلى الوعاء التالي.

 

كما سيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الثماني، بحيث لا يشارك منتخبان من نفس القارة في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا التي يشارك منها 13 منتخبا، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في خمس مجموعات من أصل ثمانية.

 

وسيكون المنتخب الإيطالي (بطل أوروبا) أبرز الغائبين عن مونديال قطر، بعدما فشل في التأهل لكأس العالم بخسارته غير المتوقعة أمام منتخب مقدونيا الشمالية المتواضع، كما سيغيب أيضا منتخب مصر، وصيف بطل أفريقيا، ومنتخبي الجزائر ونيجيريا.