كأس العالم

الغموض يحيط بشأن موقف (فيفا) من احتجاج الجزائر ضد جاساما

مازال الاحتجاج الذي تقدم به منتخب الجزائر ضد الجامبي باكاري جاساما، الذي أدار لقاء الفريق مع منتخب الكاميرون يلقي بظلاله على وسائل الإعلام الجزائرية.

 

وثارت بعض الشائعات في الفترة الماضية عن وجود تفاعل إيجابي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مع التظلم الذي تقدمت به الجزائر ضد جاساما، الذي ارتكب عددا من الأخطاء الكارثية – على حد وصف الاحتجاج – خلال خسارة منتخب (الخضر) 1/2 أمام نظيره الكاميروني في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

 

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد لجأ للجنة التحكيم التابعة للفيفا، للشكوى من الحكم جاساما، وطريقة إداراته للمواجهة الفاصلة أمام الكاميرون.

 

وكشفت جريدة “كومبيتيسيون” الجزائرية، بأنه وعكس ما تم تداوله في الساعات الماضية، عن قبول الفيفا للتظلم الجزائري، فإن الواقع مُغاير تماما إلى غاية اليوم الجمعة.

 

وأوضحت الصحيفة، من مصادرها التي وصفتها بالموثوقة، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم ومن خلال لجنة التحكيم، لم يوجه أي رسالة للجزائر، يعلمها خلالها بقبول دراسة الملف.

 

ويبقى شرف الدين عمارة، رئيس اتحاد الكرة الجزائري، وإدارته في انتظار رد رسمي من اللجنة التي يُشرف عليها الإيطالي الشهير، بيار لويجي كولينا، معتبرا كل ما يتم تداوله بـ”الأخبار الكاذبة” والغرض منها التلاعب بمشاعر الجماهير الجزائرية لا غير.

 

وكان عمارة قد أكد مرارا ، بأنه لا يرى إمكانية لإعادة المباراة الفاصلة، وهذا رغم التصريح الأخير لجمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، الذي أوضح من جهته بأن الملف الجزائري المقدم ضد جاساما ثقيل، ويحتاج لدراسة دقيقة.