اخبار كرة القدم

الفرنسي مارتينز مدربا لمنتخب ليبيا

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تعيين الفرنسي كورنتان مارتينز، مدربا جديدا لمنتخب ليبيا، بعد سبع سنوات على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الموريتاني.

 

وتعاقد الاتحاد الليبي مع مارتينز لمدة عام واحد سيقوده خلالها في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، والتي تسحب قرعتها في 19 أبريل الحالي، وتصفيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين في الجزائر والتي تسحب قرعتها في 28 من الشهر الجاري أيضا.

 

وكتب الاتحاد الليبي في صفحته على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي: “كان مارتينز قد تابع مباراتي منتخبنا الوطني أمام النيجر وموريتانيا في دورة نواكشوط الودية الدولية وعقد لقاء ثنائيا مع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني في العاصمة الموريتانية تم خلاله مناقشة كافة التفاصيل المتعلقة ببنود العقد”.

 

وأضاف الاتحاد أن مارتينز، نجم وسط نادي أوكسير الفرنسي في مطلع التسعينيات من القرن الماضي “سيصل إلى العاصمة طرابلس في 14 أبريل الجاري.. وسيباشر المدير الفرنسي الجديد مهامه فور توقيع العقد”.

 

وقاد مارتينز البالغ من العمر 52 عاما والذي خاض 14 مباراة دولية مع منتخب فرنسا وسجل هدفا واحدا، منتخب موريتانيا ما بين عامي 2014  و2021، وقاده إلى نهائيات كأس إفريقيا مرتين عامي 2019 بمصر و2021 في الكاميرون دون أن يشرف عليه في النسخة الأخيرة بسبب إقالته.

 

ومن المقرر أن يشرف مارتينز على منتخب “فرسان المتوسط” بمساعدة الموريتاني صال مصطفى.