الدوري القطريكأس العالمكأس العالم للأنديةكريستيانو رونالدونيمار

الفيفا يعلن تفاصيل مونديال الأندية وتصفيات أوقيانوسيا للمونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين أن نسخة 2021 من كأس العالم للأندية المقررة في الإمارات ستقام خلال الفترة ما بين 3 و12 فبراير القادم.

 

ويقام مونديال الأندية بمشاركة الهلال السعودي والأهلي المصري والجزيرة الإماراتي وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي وتشيلسي الإنجليزي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

 

وكانت نسخة 2021 من مونديال الأندية قد تأجلت بعدما اعتذرت اليابان عن استضافتها بسبب وباء كورونا، وتقرر في وقت سابق إقامتها في الإمارات قبل أن يعلن الفيفا اليوم عن موعدها.

 

بيان ناري من كريستيانو رونالدو بشأن الكرة الذهبية

 

ارير تكشف فترة غياب نيمار عن الملاعب

 

مانشستر يونايتد يعلن تفاصيل التعاقد مع مدربه الجديد

 

وكشفت نتائج القرعة التي أعلنها الفيفا اليوم أن الأهلي المصري سيواجه مونتيري في الدور الثاني الذي يشهد أيضا لقاء الهلال السعودي مع الفائز في المباراة الافتتاحية بين الجزيرة وأوكلاند سيتي.

 

ويلتقي الفائز من مباراة الأهلي ضد مونتيري مع بالميراس البرازيلي، بينما يلتقي الفائز في المواجهة الأخرة بالدور الثاني مع تشيلسي الإنجليزي في الدور قبل النهائي.

 

من ناحية أخرى، أعلن الفيفا أن تصفيات أوقيانوسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، ستقام في قطر في مارس المقبل.

 

وتقام تصفيات أوقيانوسيا بنظام بطولة مصغرة من 8 منتخبات، حيث سيلتقي آخر اثنان في التصنيف العالمي من المنتخبات الـ 9 المشاركة في دور فاصل ليتأهل واحد منهم إلى البطولة المصغرة وبذلك تشهد مشاركة إجمالي 8 منتخبات.

 

وتشهد البطولة المصغرة دور مجموعات ثم الدور قبل النهائي ثم النهائي، ويخوض الفريق الفائز الملحق القاري، حيث يخصص لأوقيانوسيا نصف مقعد في المونديال.

 

وتقام منافسات الملحق القاري المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 في يونيو 2022 علما بأن المونديال سينطلق في نوفمبر 2022 ويختتم في 18 ديسمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *