دوري أبطال أفريقيااخبار كرة القدمالدوري المصريكأس الكونفدرالية

الكاف يصدر تعليماته للفرق المصرية في دوري الأبطال والكونفدرالية

قبل أيام قليلة من انطلاق منافسات الدور قبل النهائي لكل من بطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي (كأس الكونفدرالية)، واصل الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) حسم الأمور المتعلقة بتدابير السلامة في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتنطلق منافسات المربع الذهبي لدوري الأبطال في المغرب يوم 17 أكتوبر الحالي بلقاء الوداد الرياضي المغربي مع الأهلي المصري كما يلتقي الرجاء الرياضي المغربي مع الزمالك المصري في اليوم التالي، وتقام المباراتين على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس”.

بينما تنطلق منافسات المربع الذهبي لكأس الكونفدرالية في 19 أكتوبر بلقاء نهضة بركان المغربي مع حسنية أكادير ثم يلتقي بيراميدز المصري مع حوريا الغيني في اليوم التالي على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس”.

ووجه الكاف اليوم الجمعة خطابا إلى أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز يلزمهم من خلاله بإجراء أربع مسحات منفصلة لجميع أفراد البعثات للتأكد من خلوها من أي حالات عدوى بفيروس كورونا المستجد.

وتقام مباراتي الإياب في دوري الأبطال على ملعب استاد برج العرب في الاسكندرية بينما تحسم مواجهتي الدور قبل النهائي بكأ سالكونفدرالية من مباراة واحدة حالها كحال المباراة النهائية، وتقام المباريات الثلاث كبطولة مجمعة في المغرب، وذلك في إطار الجهود للحد من انتشار الوباء.

وطبقا لخطاب الكاف، تجري الأندية المصرية الثلاثة مسحتين خلال الأيام المقبلة قبل السفر، ومسحة أخرى عقب الوصول إلى المغرب مباشرة على أن تكون المسحة الرابعة قبل المباريات مباشرة.

وكان الكاف قد أعلن أمس الأول الأربعاء تقليص الحضور الإعلامي في مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية.

وسيقتصر الحضور الإعلامي على شخصين فقط لكل فريق في كل من المباريات المتبقية في البطولتين، متمثلين في المسؤول الإعلامي للنادي ومصور واحد.

وأوضح الكاف أنه اتخذ هذا القرار بعد التشاور مع السلطات الصحية في المغرب.

وكان الأهلي المصري قد أعلن عن تطبيق إجراءات صحية صارمة بالفريق قبل سفر البعثة إلى المغرب على متن طائرة خاصة في 13 أكتوبر الجاري.

ويتطلع الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز إلى تعزيز رقمه القياسي في دوري الأبطال بإحراز لقب البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، بينما يأمل الزمالك في إحراز اللقب للمرة السادسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *