الدوري الإسبانيفينيسيوس

الكشف عن تقرير حكم مباراة فالنسيا وريال مدريد

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن تقرير حكم مباراة فالنسيا وريال مدريد، ريكاردو دي بيرجوس بينجوتيسيا، بعد الوقائع التي شهدتها المواجهة، بما في ذلك من إهانة عنصرية لفينيسيوس جونيور.

 

وتغلب فالنسيا على ريال مدريد بهدف دون مقابل، في مباراة بمنافسات الدوري الإسباني على ملعب “ميستايا”.

 

وأوضحت الصحيفة أن تقرير الحكم في البداية لم يُكتب فيه أي تفاصيل تخص الإهانة العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس، رغم أنه تم إيقاف المباراة والتحذير من خلال المذيع الداخلي، لكن لاحقًا في تقرير مطول تم ذكر تفاصيل الواقعة.

 

حكم المباراة قرر إشهار بطاقة حمراء مباشرة لـ فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، بعد ضربه لهوجو دورو لاعب فالنسيا، وقد اتخذ قراره بعد العودة لتقنية الفار.

 

فالنسيا يتخذ قرارا ضد مشجعيه بعد واقعة فينيسيوس

 

رد فعل فينيسيوس جاء بعدما قام لاعب فالنسيا بخنق البرازيلي، لكن لم يُذكر ذلك في تقرير حكم اللقاء.

 

وجاء تقرير حكم المباراة كالآتي: “إهانات عنصرية: في الدقيقة 73 يقف متفرج من المدرج الجنوبي، خاطب لاعب ريال مدريد فينيسيوس وهو يصرخ في وجهه:” قرد، قرد”.

 

وأضاف: “تم تفعيل بروتوكول العنصرية، تم إيقاف المباراة وتم التحذير عبر مكبرات الصوت بالملعب”.

 

وتابع: “في الدقيقة 71 تم إلقاء أشياء من الجماهير على أرض الملعب وتم التنبيه بإيقاف ذلك عبر مكبرات الصوت بالملعب”.

 

وأتم: “في الدقيقة 90، تم طرد اللاعب فينيسيوس جونيور للسبب التالي: ضرب وجه الخصم بذراعه في لعبة بدون كرة، في اشتباك من اللاعبين من كلا الفريقين”.

 

من جانبه رد فينيسيوس جونيور عبر يومياته على حسابه الرسمي بـ “إنستجرام” مرفقًا صورة من التقرير الأول للحكم (الذي لم يذكر فيه حادثة العنصرية بالبداية)، وكتب ضاحكًا: “مسلسلات، إنها ليست كرة القدم، هذه الليجا، الحكم لم يستشهد بحالات العنصرية”، مشيرًا إلى حساب الاتحاد الإسباني لكرة القدم.