اخبار كرة القدم

الكشف عن رابع المتأهلين لـ كاس العالم للاندية 2023

تم كشف النقاب عن الفريق الرابع المتأهل للنسخة المقبلة من بطولة كاس العالم للاندية لكرة القدم، المقرر إقامتها بالسعودية في ديسمبر المقبل.

 

وأحرز فريق ليون المكسيكي لقب دوري أبطال كونكاكاف (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) في كرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعدما جدد فوزه على مضيفه لوس أنجليس إف سي الأمريكي، وتغلب عليه 1/صفر في لوس أنجليس، بإياب الدور النهائي للمسابقة القارية.

 

وسجل الأرجنتيني لوكاس دي جوريو هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 20.

 

وكان ليون قد فاز 2/1 في مباراة الذهاب التي أقيمت بالمكسيك يوم الأربعاء الماضي، ليفوز 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويتوج باللقب عن جدارة.

 

صفقة انتقال ميسي لـ الهلال تأخذ منعطفا جديدا

 

وحجز ليون المقعد الرابع في بطولة كاس العالم للأندية القادمة عام 2023 بالمملكة العربية السعودية، بعد أندية أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل اتحاد أوقيانوسيا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل دوري أبطال آسيا، واتحاد جدة، الفائز بلقب الدوري السعودي.

 

كما ضمن الفريق المكسيكي، الذي كانت أفضل نتيجة له في دوري أبطال كونكاكاف هي المركز الثاني عام 1993، مشاركته أيضا في نسخة كاس العالم للاندية عام 2025، التي ستشهد تواجد 32 فريقا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

 

ويحمل كلوب أمريكا المكسيكي الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة برصيد 7 ألقاب، متقدما بفارق لقب وحيد على أقرب ملاحقيه مواطنه كروز أزول.