الدوري الإسباني

الكشف عن فرص مشاركة روديجر وكورتوا في الكلاسيكو

كشفت تقارير صحفية عن فرص مشاركة الألماني أنطونيو روديجر، لاعب ريال مدريد، وحارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ويلتقي ريال مدريد مع ضيفه ومنافسه التقليدي برشلونة بعد غد الأحد، في قمة مباريات المرحلة التاسعة لبطولة الليجا، على ملعب (سانتياجو برنابيو) في العاصمة الإسبانية.

 

المباراة ستكون حاسمة في صدارة البطولة المحلية، حيث يتعادل الفريقان في رصيد 22 نقطة، غير أن برشلونة يتقدم على ريال مدريد بفارق الأهداف.

 

روديجر كان تعرض لإصابة دموية في وجهه لحظة تسجيله هدف تعادل ريال مدريد أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

 

شددت صحيفة (سبورت) الإسبانية على أن روديجر بإمكانه المشاركة في المباراة من خلال الاستعانة بقناع واق، عقب تعرضه لضربة في وجهه خلال لقاء الفريق الأوكراني.

 

وتلقى روديجر ما يصل إلى 20 غرزة بعد اصطدامه بحارس مرمى شاختار دونيتسك في المبارزة الأوروبية بالجولة الرابعة لدور المجموعات.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد يمكن أن يعتمد على روديجر، إذا لم يحدث أي خطأ بعد استبعاد أي كسر في العظام على وجهه.

 

من ناحية أخرى، تبدو فرص لحاق كورتوا، حارس مرمى الفريق الملكي، بالمباراة ضئيلة للغاية، حيث تلقى الريال صدمة كبيرة قبل ساعات قليلة على انطلاق المباراة.

 

ولن يكون بمقدور ريال مدريد الاعتماد على كورتوا بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة، وفقا لصحيفة (ماركا) الإسبانية.

 

وذكرت الصحيفة المدريدية أن كل شيء لمشاركة كورتوا في المباراة كان يعتمد على شعوره من حيث التعافي من الإصابة بعرق النسا، التي تسببت في ابتعاده عن الملاعب فترة ليست بالقصيرة.

 

وأوضحت ماركا أن الطاقم الفني للريال، وفي مقدمتهم أنشيلوتي، قرر عدم التسرع في عودة الحارس البلجيكي الدولي للملاعب، مما يعني غيابه عن الكلاسيكو الإسباني.