الدوري الإسباني

الكشف عن كواليس رحيل خوردي ألبا عن برشلونة

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، عن كواليس رحيل خوردي ألبا، الظهير الأيسر لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، عن النادي الكتالوني.

 

وكان برشلونة قد أعلن رحيل جوردي ألبا بعد فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي.

 

وأوضحت صحيفة (سبورت) الإسبانية، أن رحيل جوردي ألبا لم يكن صعبًا على إدارة البارسا لاسيما وأنه وافق على التنازل عن نصف المستحقات التي اتفق الطرفان عليها.

 

وأضافت الصحيفة التي تصدر من إقليم كتالونيا أن ألبا تنازل أيضًا عن مستحقاته في الجوائز المالية الناتجة عن تتويج فريق المدرب تشافي هيرنانديز ببطولتي الدوري الإسباني وكأس السوبر في الموسم الحالي.

 

نجم ميلان يقترب من تمثيل منتخب المغرب

 

كما كشفت الصحيفة عن تفاصيل اللقاء الأخير بين ألبا وخوان لابورتا، رئيس النادي الإسباني، قبل إعلان الرحيل بشكل رسمي.

 

وأكدت أن لابورتا فوجئ بقرار الظهير الإسباني، وبالتالي طلب منه التفكير جيدًا قبل إعلان الرحيل، حيث قال رئيس برشلونة لألبا: “هل فكرت في الأمر يا جوردي؟” وأصر وقتها اللاعب صاحب الـ34 عامًا على موقفه.

 

وسبق وأن أعلن برشلونة مساء اليوم الأربعاء، عن توصله لاتفاق مع ألبا يقضي بفسخ العقد، الذي كان من المقرر أن يمتد حتى نهاية الموسم المقبل.

 

ويتطلع البلوجرانا لاقتطاع 200 مليون يورو على الأقل من فاتورة الأجور قبل التعاقد مع لاعبين جدد في الميركاتو الصيفي المقبل، وذلك للامتثال بقواعد اللعب المالي النظيف التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني.