الدوري الإسبانيكريم بنزيمة

الكلاسيكو ــ تقييم صادم لـ بنزيمة في وسائل الإعلام الإسبانية

تعرض المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، قائد فريق ريال مدريد، لانتقادات حادة للغاية بعد خسارة فريقه 1/2 أمام برشلونة، أمس الأحد، في كلاسيكو الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وأجمعت تقارير الصحف الإسبانية المنتمية إلى ريال مدريد على أن المستوى الفني والبدني لـ كريم بنزيمة في مباراة الكلاسيكو كان ضعيفا للغاية، مما جعله أحد أسباب الهزيمة.

 

وكتبت صحيفة “آس” أن بنزيمة كان أسوأ لاعب في صفوف الفريق الملكي في المباراة التي أقيمت على ملعب (سبوتيفاي كامب نو)، ومنحته صفر من 10 في تقييمها لأدائه في اللقاء.

 

وأضافت الصحيفة المدريدية: “بنزيمة كان شفافا، وبطيئا، وبدون إيقاع، ويبتعد بمسافة كبيرة عن مستواه الرائع الذي منحه جائزة الكرة الذهبية في 2022”.

 

من جانبها، ذكرت صحيفة “ماركا” أن “اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي لم يكن موجودا، وافتقد للشراسة البدنية في الالتحامات والتحركات للهروب من الرقابة”.

 

أما شبكة “راديو مونت كارلو” الفرنسية فنقلت تصريحات فريد هيرميل، خبير الكرة الإسبانية، الذي قال: “هناك تحامل شديد من الإسبان على اللاعب”.

 

لكن هيرمل لم ينكر أن نجم منتخب الديوك السابق يعد حاليا على بعد سنوات ضوئية مما كان عليه في الموسم الماضي، ويعاني بدنيا، ولا يتخذ القرارات الصحيحة داخل الملعب.

 

كما أثار مستوى الهداف المخضرم جدلا بين المشاركين في البرنامج الشهير “إل شيرينجيتو”، حيث نادى البعض بضرورة البحث عن مهاجم جديد في الصيف المقبل.

 

واقترح أحد المشاركين في البرنامج التعاقد مع الكرواتي دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي، بينما اختلف آخر مع هذا الرأي، بقوله “لا يمكن استبدال بنزيمة بعد عام واحد فقط من أفضل مستوياته وفوزه بجائزة الكرة الذهبية”.

 

يذكر أن ريال مدريد بقي في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني حاليا، بعدما تجمد رصيده عند 56 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة خلف منافسه اللدود برشلونة، الذي يتربع على الصدارة، وذلك قبل 12 مرحلة على نهاية الموسم الحالي.