الدوري الإسباني

الكلاسيكو ــ 6 أرقام تاريخية في فوز برشلونة على الريال

وضع برشلونة قدما في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه على ملعب غريمه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو الذي جرى بينهما أمس الخميس.

 

وشهدت المباراة التي انتهت بخسارة ريال مدريد صفر/1 أمام برشلونة، في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا العديد من الأرقام التاريخية، التي ستظل محفورة لفترة طويلة في تاريخ لقاءات الكلاسيكو.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الطرفين يوم 5 نيسان/أبريل المقبل على ملعب “كامب نو” معقل برشلونة.

 

ونسلط الضوء في السطور التالية على أبرز الأرقام التي حفلت بها مباراة الفريقين على ملعب (سانتياجو برنابيو)، معقل الفريق الملكي.

 

1- شهدت المباراة مشاركة سيرخيو بوسكيتس، قائد برشلونة، أمام ريال مدريد للمرة الـ46 في تاريخ مباريات الكلاسيكو بكافة المسابقات، ليصبح نجم الفريق الكتالوني أكثر لاعب يشارك في مباريات الريال وبرشلونة، متفوقا على الثنائي سيرخيو راموس، أسطورة ريال مدريد، وزميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي، واللذان خاضا 45 كلاسيكو في وقت سابق.

 

2- أصبح البرازيلي إيدير ميليتاو، مدافع ريال مدريد، الذي أحرز هدف برشلونة في اللقاء، بالخطأ في مرمى فريقه، صاحب رابع هدف عكسي يسجل بهذه الطريقة في الكلاسيكو في القرن الـ21.

 

3- حصل البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، على البطاقة الصفراء التاسعة في الدوري الإسباني، وكأس الملك والسوبر الإسباني، ليصبح أكثر مهاجم يحصل على بطاقات صفراء خلال هذه البطولات هذا الموسم.

 

4- ريال مدريد سجل أعلى حصيلة من الاستحواذ في مباريات الكلاسيكو منذ 2013-2014 بواقع 64%.

 

5- سجل برشلونة أسوأ حصيلة من الاستحواذ خلال نفس الفترة بكافة المباريات بواقع 35%، رغم فوزه بالمباراة.

 

6- تعد هذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها الفريق الملكي في إطلاق أي تسديدة على المرمى بملعبه منذ عام 2010 في كافة المسابقات، كما أنها المرة الأولى في الكلاسيكو نفسه منذ موسم 2013-2014، سواء بملعبه أو ملعب برشلونة.