الدوري المصريدوري أبطال أفريقياكأس العالم

المدير الفني للأهلي المصري يكشف عن توقعاته بشأن التجديد

أكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي المصري، أنه سيشعر بالمفاجأة إذا لم تقم إدارة النادي الأحمر بتجديد عقده.

 

ورفض موسيماني في الوقت نفسه الحديث عن انفتاحه للتدريب في أمريكا أو أوروبا بسبب ارتباطه بعقد مع نادي القرن في أفريقيا.

 

وقال المدير الفني للأهلي المصري، في مقابلة مع “On the whistle podcast”، اليوم الإثنين: “أعتقد أنه ليس الوقت المناسب للرد على هذا السؤال لأنني مازلت في الأهلي ويتبقى في عقدي خمسة أشهر مع النادي”.

 

ضياء السيد.. ظهور صادم للمدرب العام لمنتخب الفراعنة

وأضاف: “لم يتم تجديد عقدي مع الأهلي حتى الآن لكني أؤمن أن هذا سيحدث، وإذا لم يتم تجديد عقدي سأكون متفاجئا”.

 

وتابع ضاحكا: “وقتها سأقول للرجل الذي سيأتي بعدي لا أعلم يا صديقي ماذا يجب عليك أن تفوز به لتجديد تعاقدك”، وأتم: “أعني أن الأمر سيكون صعبا جدا عليه”.

 

وتردد أن ضغط مباريات الأهلي سواء على المستوى المحلي أو القاري هو ما تسبب في تأجيل حسم تجديد التعاقد مع بيتسو موسيماني لفترة جديدة.

 

وكان الأهلي مسؤولو الأهلي توصلوا لاتفاق مع موسيماني على بعض البنود قبل مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات العربية المتحدة، التي حصل خلالها النادي الأحمر على المركز الثالث للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.

 

وتوج موسيماني مع الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا عامي 2020 على حساب الغريم التقليدي الزمالك المصري في المباراة النهائية، و2021 على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

 

كما حصل موسيماني على كأس السوبر الأفريقي في العامين الماضيين على حساب نهضة بركان والرجاء البيضاوي المغربي على الترتيب، ونال أيضا لقب كأس مصر موسم 2019/2020 بالفوز على طلائع الجيش في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

 

كما نال الأهلي تحت قيادة المدرب الجنوب أفريقي، الذي تولى تدريبه في أكتوبر 2020 خلفا للسويسري رينيه فايلر، برونزية مونديال الأندية مرتين.

 

في مقابل ذلك، خسر موسيماني الموسم الماضي لقب الدوري المصري، الذي توج به الأهلي في المواسم الخمسة السابقة، بحلوله في المركز الثاني بترتيب البطولة خلف الزمالك، كما أخفق الفريق معه في الفوز بكأس السوبر المصري بخسارته أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح.

 

يذكر أن موسيماني سبق له قيادة فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي للتتويج بدوري أبطال أفريقيا عام 2016 على حساب الزمالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *