دوري أبطال أفريقيا

المريخ السوداني يتلقى ضربة موجعة قبل لقاء الأهلي المصري

تلقى نادي المريخ السوداني ضربة موجعة قبل لقائه الهام مع الأهلي المصري يوم الجمعة القادم في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وأعلن نادي المريخ، اليوم الاثنين، هروب الإنجليزي لي كلارك، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وإسلام جمال مدرب الأحمال، وذلك قبل 4 أيام من المواجهة المرتقبة مع الأهلي في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

 

تشيلسي.. لطمة جديدة لـ(البلوز)

 

وأصدر نادي المريخ السوداني بيانًا أعلن من خلاله إعفاء المدرب ووصفه بـ(الهارب)، مع تعيين ابراهيم حسين مدربا للفريق في مواجهتي الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي في الجولتين المقبلتين للمجموعة.

 

وذكر نادي المريخ في بيان “طالعنا- بكل أسف- البيان الصادر من الإنجليزي لي كلارك عبر وسائل الإعلام؛ في دلالة واضحة على عدم تقديره واحترامه للمؤسسة التي يعمل بها، حيث وجه انتقادات للقطاع الرياضي بالنادي، ورئيسه عادل أبو جريشة”.

 

أضاف المريخ “المدرب الإنجليزي – دائما- ما يسعى إلى تبرير أخطائه عبر تسريب بعض الأخبار إلى وسائل الإعلام؛ لنفي مسؤوليته عن أي فشل، كما أنه كثيرا ما يخرج في البرامج التلفزيونية خلال فترة وجود المريخ في مصر من دون إذن مسبق، ومعه المعد البدني إسلام جمال”.

 

أوضح المريخ “ما حدث تحديدا خلال الساعات الماضية، وتحديدا أمس الأحد، هو أن المدرب وبعد أن منح اللاعبين راحة من التدريبات عقب مباراة الهلال قرر العودة للتدريبات يومي الأحد والإثنين، وقرر أن يشارك في التدريبات 24 لاعبا فقط، وهو ما رفضناه من جانبنا في القطاع الرياضي؛ لأن كل اللاعبين في كشف النادي يمثلون أهمية للفريق”.

 

ميسي.. والد “الساحر” يتواصل مع إدارة برشلونة

 

وتابع “قبل نصف ساعة من موعد التدريب تلقينا اتصالا من المعد البدني إسلام جمال يؤكد فيه إلغاء المران يومي الأحد والإثنين، ولكننا تمسكنا بإقامة التدريب؛ لأنه لا يوجد مبرر لذلك، وأشرف المدرب العام إبراهيم حسين على التدريب”.

 

وكشف النادي السوداني “المدرب الإنجليزي لي كلارك، والمعد البدني إسلام جمال غادرا الخرطوم، مساء الأحد، إلى القاهرة دون علم القطاع الرياضي؛ في تأكيد جديد على عدم احترامهما للنادي ومسؤوليه”.

 

واختتم المريخ بيانه قائلا “نحن في القطاع الرياضي عقدنا اجتماعا مساء أمس ورأينا بالإجماع رفع توصية لمجلس إدارة النادي بخصم 50% من راتب المدرب لي كلارك، والمعد البدني إسلام جمال، والتأكيد على عدم جدوى استمرارهما في النادي، والتوصية بإعفائهما، وتكليف إبراهيم حسين مدربا للفريق في مواجهتي الأهلي وصن داونز”.

 

مباراة برشلونة ضد أوساسونا.. البلوجرانا ينذر الريال بانتصار ضخم

 

ويخوض المريخ اللقاء، الذي تقرر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة وعلى ملعب (الأهلي وي السلام) بدلا من ملعبه في السودان بسبب عدم صلاحيته، وهو في ذيل ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، متأخرا بفارق المواجهات المباشرة عن الأهلي والهلال السوداني، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، المتساويين معه في نفس الرصيد، فيما يتربع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *