الدوري المصري

المصري يعيد الزمالك لسكة الهزائم في الدوري المصري

عاد الزمالك لطريق الهزائم من جديد في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وابتعد خطوة جديدة عن سباق المنافسة على اللقب.

 

وتلقى الزمالك خسارة موجعة صفر / 1 أمام مضيفه المصري، اليوم الخميس على ملعب برج العرب في الاسكندرية، ضمن منافسات المرحلة التاسعة للمسابقة.

 

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة وإهدار الفرص، والتي كان أبرزها ركلة جزاء للمصري أضاعها لاعبه التونسي إلياس الجلاصي في الدقيقة 31.

 

وتقمص غيلاس قناوي دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف المصري الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 15 نقطة، ليتقدم للمركز الثاني في ترتيب المسابقة.

 

في المقابل، توقف رصيد الزمالك، الذي تلقى خسارته الثالثة في البطولة هذا الموسم مقابل 3 انتصارات وتعادلين، عند 11 نقطة، ليظل في المركز الحادي عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، بفارق 6 نقاط خلف الصدارة.

 

ومرت الدقائق الأولى بمرحلة جس النبض، حيث تبادل كلا الفريقين امتلاك الكرة ولكن بلا فاعلية، فيما شهدت الدقيقة التاسعة التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق ميدو جابر، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى، ليرد الزمالك بعدها بدقيقتين بتسديدة من سيد نيمار اصطدمت في الدفاع.

 

بدأ الزمالك يفرض سيطرته على اللقاء بمرور الوقت، وسدد أحمد سيد زيزو من خارج المنطقة في الدقيقة 11، ذهبت بجوار القائم الأيمن.

 

وعلى عكس سير اللعب، سنحت أول فرصة محققة في اللقاء من جانب المصري في الدقيقة 21، فبعد سلسلة من التمريرات السريعة وصلت الكرة من إلياس الجلاصي لغيلاس قناوي، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة بغرابة شديدة بعيدة عن المرمى.

 

اكتسب لاعبو المصري مزيدا من الثقة عقب فرصة قناوي، ليحصل الفريق البورسعيدي على ركلة جزاء في الدقيقة 27 ،بعدما تعرض فخرالدين بن يوسف لضربة في الرأس من محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، داخل منطقة جزاء الفريق الأبيض.

 

وأهدر إلياس الجلاصي ركلة الجزاء، بعدما وضع الكرة على يسار عواد، الذي تصدى للكرة بنجاح، لترتد الكرة مجددا للاعب التونسي الذي سدد في الشباك من الخارج.

 

انحصر اللعب في منتصف الملعب بعد ضياع الركلة، قبل أن يفاجئ سيف الدين الجزيري الجميع بتسديدة أرضية مباغتة من خارج المنطقة في الدقيقة 43 اصطدمت بباطن القائم الأيمن، لترتد الكرة إلى محمد طارق، الذي سدد مباشرة، لكن محمود جاد، حارس مرمى المصري، تصدى للكرة بصعوبة من على خط المرمى.

 

ورد المصري بتسديدة من خارج المنطقة بواسطة محمود حمادة ذهبت لأحضان عواد، قبل أن يحرز غيلاس قناوي هدفا لأبناء بورسعيد في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع.

 

وبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة لبن يوسف، الذي مرر الكرة لقناوي، لينطلق بالكرة من منتصف الملعب ويصل لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد بهدوء تصويبة زاحفة على يمين عواد وتحتضن الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم المصري بهدف نظيف.

 

واصل المصري نشاطه الهجومي في بداية الشوط الثاني، وأضاع ميدو جابر فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 47، حينما تسلم كرة عرضية من اليسرى، ليروض الكرة لنفسه ويسدد من داخل المنطقة، وهو في وضع انفراد، لكن الأرض انشقت عن محمد عبدالشافي الذي أبعد الكرة من على خط المرمى.

 

نظم الزمالك صفوفه من جديد، وأضاع نبيل عماد دونجا فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 61، حينما تسلم الكرة من يوسف أوباما، لكنه سدد تصويبة ضعيفة على حدود المنطقة على يسار جاد، الذي أمسك الكرة بسهولة.

 

شدد الزمالك من هجماته في ظل التراجع البدني للاعبي المصري، وأطلق (البديل) ابراهيما نداي قذيفة مدوية من داخل المنطقة في الدقيقة 68، لكن الكرة ارتدت من العارضة.

 

واصل الزمالك امتلاك الكرة، وتعددت الركلات الحرة والركنية للفريق الأبيض، لكن لاعبيه لم يستغلوها على الوجه الأمثل، في ظل العشوائية التي اتسم بها أداء الفريق.

 

في المقابل، حاول لاعبو المصري استخدام سلاح الهجمات المضادة في ظل اندفاع لاعبي الزمالك نحو الهجوم، لكنها لم تسفر عن أي فرص حقيقية، لينتهي اللقاء بفوز الفريق البورسعيدي.